أخبار اليمن, أخر أخبار صنعاء: مسلحين قبليين يفشلون هجوم عسكري للحوثيين لخطف مواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 9:12 مساءً
أخبار اليمن, أخر أخبار صنعاء: مسلحين قبليين يفشلون هجوم عسكري للحوثيين لخطف مواطنين

الناس الإخباري: كشف نشطاء يمنين اليوم الأربعاء, عن نجاخ مسلحين قبليين في صد هجوم عسكري من قبل جماعات تابعة لمليشيات الحوثي والرئيس السابق علق صالح, وكانت تحاول هذه القوات إقتحام قريتهم بمحافظة ذمار (جنوبي العاصمة صنعاء) بحجة البحث عن مطلوبين أمنيا من أبناء القرية.

وقالت مصادر محلية أن حملة عسكرية تابعة مكونة من ستة أطقم وعشرات المسلحين الحوثيين حاولوا اقتحام قرية “حصن قديد” التابعة لمديرية ميفعة عنس “غربي ذمار” بدعوى البحث عن مطلوبين من أبناء القرية.

وأفادت المصادر “أن الحملة العسكرية مكونة من ستة أطقم عسكرية مدرعة قدمت من أجل اختطاف اثنين من أبناء القرية”حصن قديد”، الأمر الذي رفضه أبناء القرية، وقاموا بالتصدي للحملة العسكرية ومنعوا المليشيات الانقلابية من اختطاف أبنائهم”.

أدى ذلك إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين أبناء القرية ومسلحي جماعة الحوثي والمخلوع صالح، نتج عن ذلك سقوط جريحين من عناصر المليشيات الانقلابية، وانسحابهم إلى خارج القرية.

وأشارت المصادر “أن الأوضاع الأمنية ما تزال متوترة بين الطرفين حتى اللحظة، حيث دفعت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بتعزيزات عسكرية من مدينة ذمار إلى حدود قرية “حصن قديد” من أجل اقتحام القرية”.

وتشهد محافظة ذمار حالة تشديد أمني كبير وحملات اقتحام واختطاف المواطنين من قبل الحوثيين وقوات صالح خصوصا بعد اشتعال الجبهات القتالية المختلفة وسيطرة قوات الجيش والمقاومة على مناطق قريبة من محافظة ذمار.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.