أخبار الاقتصاد

سعر عملة البتكوين يقفز إلى 29 ألف دولار لأول مرة

سعر عملة البتكوين , تابع جميع المهتمين في العملات الرقمية خلال الفترة السابقة أسعار البتكوين واليوم كان الجميع على موعد مع قفزة جديدة لسعرها لتحقق رقما جديدا.

حيث بلغت قيمة سعر عملة البتكوين أربعة أضعاف , ويأتي هذا الارتفاع نتيجة الاهتمام الكبير والاقبال عليها من قبل المستثمرين الكبار والصغار أيضا.

سعر عملة البتكوين يسجل أعلى ارتفاعا هذا العام :

وحسب الاحصائيات فقد بلغت قيمة العملة المشفرة ما يقارب 29 ألفا و300 دولار قبل أن تهبط 0.67 بالمئة إلى 28774.36 دولار.

وبهذا تكون العملة قد حققت ارتفاعا بما يزيد عن خمسين بالمائة وذلك منذ أن نجحت في تخطي حاجز العشرين ألف دولار وحدث هذا في تاريخ 16 ديسمبر.

خبراء حول العالم ينصحون بعدم المغامرة بالدولار :

وجه بعض الخبراء المالين في روسيا النصائح للمواطنين بضرورة التجنب والابتعاد عن العملة الامريكية الدولار بالوقت الراهن, ونصح أحد الخبراء الاشخاص الذين يمتلكون أموالا بعملة الروبل ولا يستطيعون متابعة السوق بارتفاعه وانخفاضه, نصحهم بالمحافظة على ودائعهم بقيمة الروبل, وذلك على الرغم من القيام بعمليات خفض أسعار الفائدة.

شاهد أيضا: انخفاض الدولار وارتفاع الذهب وهذه أهم الأسباب لما يحدث

وأجاب كبير محللي العملات في “ساكسو بنك” حول مدى خطورة الاحتفاظ بالمال داخل البنوك, رد قائلا بانه لا يوجد خطر على من يحتفظ بامواله خاصة في الدول الكبرى.

وتسجل عملة الدولار هذا العام تراجع كبير لأول مرة منذ عامين, حيث سجلت أدنى مستوى لها مقابل العملات الأخرى كاليورو والجنيه الاستراليني.

زر الذهاب إلى الأعلى