منوعات

نتائج التوجيهي 2023 حسب الاسم والعائلة فلسطين

نقدم لكم نتائج التوجيهي 2023 الخاصة في طلاب وطالبات الثانوية العامة في الأراضي الفلسطينية وذلك عبر شبكة الناس الاخبارية.

وتتميز نتائج الثانوية العامة في فلسطين بأنها من أهم الأحداث التى يعاشها المجتمع في كل عام, نظرا لما تحمله من أهمية لشريحة كبيرة من الطلاب وأهاليهم وتحدد مصيرهم في المرحلة الجامعية والتخصصات التى سوف يلتحقون بها.

وما أن يعلن عن النتائج تبدأ الأفراح والسعادة في كل بيوت الطلاب والطالبات الذين تفوقه وحصدو المعدلات التى أنتظروها بعد فترة دراسة طويلة وعصيبة وشاقة.

كما قررت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية اعلان نتائج التوجيهي لهذا العام يوم الخميس الموافق 20-7-2023 وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا وجاء ذلك وفقا لما أعلنه قرار مجلس الوزارء الفلسطيني وكما ثم التأكيد على نشر النتائج إلكترونيا.

كما أكدت الوزارة على أنها قامت بانهاء كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بها من الناحية الفنية لنشر النتائج صباح يوم السبت عبر موقع الوزارة المخصص لنشر نتائج توجيهي.

نتائج التوجيهي 2023 حسب الاسم والعائلة فلسطين

ستعمل الوزارة على نشر قائمة بأسماء أوائل الطلاب في الفروع المختلفة لشهادة الثانوية العامة على مستوى فلسطين وستكون قائمة الأسماء متاحة للجميع عبر شبكة الإنترنت للإطلاع عليها ومعرفة المتوفقين لعام 2023 في نتائج التوجيهي.

هذا وكشف وزارة التعليم بأن نتائج هذا العام سوف تكون بشكل عام مبشرة ومطمئنة للجميع وذلك حسب ما توفر لديهم من المؤشرات بعد تصحيح المباحات, وسيكون هناك ارتياح لدى الطلاب وأهاليهم لنتئائج هذا العام.

وكشفت الوزارة ان عدد الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية لهذا العام بلغ (87826) مشتركاً موزعين على النحو الآتي: الفرع العلمي 24540، والفرع الأدبي 54641، وفرع الريادة والأعمال 3917، والفرع الشرعي 1242، والفروع المهنية 3486.

شاهد ايضا: فحص نتائج الثانوية العامة 2023 حسب الاسم والعائلة فلسطين

كشف نتائج الثانوية العامة 2023 بالاسماء

خصصت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية موقعا مخصص لنشر نتائج التوجيهي لعام 2023 عبر موقعها حتى تسمح لجميع الطلاب وأهاليهم الدخول لهذا الموقع عن طريق أرقام الجلوس الخاصة بكل طالبة ومعرفة النتيجة النهائية.

وقد يواجه الجميع بعض الصعوبة في الدخول للموقع في بداية الأمر وذلك بسبب الضغط الكبير الذي سيشهده الموقع بمجرد نشر نتائج التوجيهي, وكما ستعمل شركات الإتصالات الفلسطينية جوال وأريدو على ارسال رسائل نصية للطلاب الذين اشتركوا في خدماتهم لمعرفة نتيجتهم عبر الهاتف المحمول, حيث ستصل رسالة تحتوي على المعدل التراكمي لكل طلاب.

وسيكون العديد من الأهالي في فلسطين على أحر من الجمر لمعرفة نتائج أبنائهم بعد قدموا من جهد كبير لاجتياز امتحانات التوجيهي.

شاهد نتائج التوجيهي 2023 حسب الاسم والعائلة فلسطين وغزة tawjihi

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى