منوعات

رسائل تهنئة عيد الأضحى اسلامية

تهنئة عيد الأضحى التى يتبادلها المسلمين فيما بينهم بحلول هذا المناسبة لنشر الفرح والسعادة فيما بينهم ولتعبير عن سعادتهم بهذا العيد الكبير وحلوله على الأمة الإسلامية.

ويطلق على اليوم الأول من أيام عيد الأضحى بيوم النحر ويوم الحج الأكبر, أما الأيام الثلاثة المتبقية تسمى بأيام التشريق. ولا ننسى يوم عرفة الذي يسبق يوم عيد الأضحى وهو من الأيام المهمة في حياة المسلمين لما له من فضل وثواب وأجر كبير.

ويستقبل المسلمين هذا العيد بالقيام بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بعد شروق شمس يوم العاشر من ذي الحجة, ويسن في هذا اليوم الإقبال على ذبح الأضاحي بعد أداء الصلاة وذلك تقربا لله سبحانه وتعالي ورغبتا في كسب الأجر والثواب.
كما يستحب الإكثار من ذكر الله والتكبير والتهليل وشكر الله على فضله ونعمه علينا.

شاهد أيضا: رسائل تهنئة عيد الأضحى رسمية

رسائل تهنئة عيد الأضحى اسلامية 

وبمناسبة حلول عيد الآضحى المبارك علينا نقدم لكم مجموعة من الرسائل الجميلة التى يمكنكم استخدامها وإرسالها لمن تحبون لتبادل التهاني والتبريكات.

-هنأك الله بالقبول وأسكنك الجنة مع الرسول ورزقك بالعيد بهجة لا تزول.

-كل عيد وأنت لربك طائع ولدينك رافع ولأهلك نافع ولنبيك تابع. جعل الله فجر عيدك نوراً، وظهره سروراً، وعصره استبشاراً، ومغربه غفراناً، وجعل لك دعوة لا تُرَدّ، ووهبك رزقاً لا يُعَدّ، وفتح لك باباً بالجنة لا يُسَدّ.

-بأنوار النبي أمسيك وبعيد الفطر أهنيك وأدعي ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك. من حروف القرآن وكعبة الإسلام وأسماء الرحمن أهنيك بالعيد يا أغلى إنسان.

-اللهم يا نور النور يا مدبرالأمور يا رب البيت المعمور هنئ بالعيد قارئ هذه السطور. اسال الله ان يغفر لي ولكم وأن يرضى عني وعنكم جميعا وان يتقبل مني ومنكم صالح الاعمال كل عام وانتم بخير.

-ادام الله لكم العيد دهورا، كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الاضحي المبارك و عساكم من عواده. كل عام و أنتم بخير والله يجعل عيد الأضحى المبارك فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت الله يسعدكم يارب.

-عيد الأضحى المبارك بكره العيد ومعاي ناس يشبهون الجنه هم عيدي وسبب فرحتي بهالحياة .

رسائل تهنئة عيد الأضحى للاصدقاء 

– سبحان الذي كرم بني آدم وحمل الإنسان الأمانة وسخر له الكائنات أيام مباركة ورحمات من الله عيد سعيد وكل عام وانتم بخير.

– بأرق العبارات وأندى الكلمات وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بقدوم عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم باليمن والبركة.
– بمناسبة عيد الاضحى كل عام وأنتم بخير وعساكم من عواده.
– كل عام وكل يوم وكل لحظات وثواني وكل عيد سعيد وانتم دايم بخير وسلامة.
– أهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك كل عام وانتم ومن تحبون بخير. بحياتي ناس مثل طهر الغيوم بمشاعر تلامس عنان السماء حبا وودا واحتراما وتقديرا أهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك كل عام وأنتم بخير.
– كل عام وأنتم بخير وأسأل الله أن يتقبل طاعاتنا وطاعاتكم عيد اضحى مبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى