منوعات

رسائل تهنئة عيد الأضحى رسمية

تهنئة عيد الأضحى وهي عادة معروفة ما بين المسلمين وهي وسيلة من وسائل نشر المحبة والسرور بين الأهل والأصدقاء والأحباب.ويطلق عليه عيد الأضحى بالعيد الكبير ويصادف كل عام يوم العاشر من ذي الحجة, ويسبق هذا العيد يوم هام وهو يوم عرفة والذي يقبل على صيامه الكثير من المسلمين والمؤمنين.ويأتي صيام يوم عرفة لما يحمل من ثواب وأجرب يتحصل عليه الصائم, وأيضا يقبل الناس على التكبير، والتهليل، والصدقة، وغير ذلك من العبادات.

أسباب تسمية عيد الاضحى :

يعرف بأن تسمية هذا العيد بهذا الأسم يعود إلى أن الكثير من الناس يقبلون على دبح الأضاحي في هذا اليوم المبارك وكما يسمى أيضا بيوم النحر وذلك لأن الهَدي والأضاحي تُنحَر فيه.

وأما ايام عيد الأضحى المبارك فقد شرعت أربعة أيام, ويطلق على اليوم الأول فيها بيوم النحر أما الأيام الثلاثة المتتالية فتسمى بأيام التشريق.

ومن السنن المحببة في عيد الأضحى هو الأكثار من التكبير والتهليل, ويبدأ التكبير في المساجد من فجر يوم عرفة حتى اليوم الرابع من العيد.

رسائل تهنئة عيد الأضحى رسمية 

 

-بارك الله على قلوبكم بالفرح وعلى طاعاتكم بالحسنات والقبول، جعل الله الابتسامة لا تزول من ثغوركم الجميلة، يسرني أن -أقدم لكم جميعاً تهنئة بعيد الأضحى المبارك، كل عام وأنتم تُشرقون بالنور وتنعمون بالسعادة.
-أتقدم بمناسبة عيد الأضحى بتهنئة من القلب فكل عام والفرحة تُحيطُ بقلوبكم، وتدوم في حياتكم، عيد أضحى زاهي البياض لأرواحكم النقية، دمتم بخير وصحة وعافية.

-عيد أضحى يفيضُ فرحاً وسروراً وبهجةً ورونقاً يرتسمُ على محياكم، كل عام وأنتم بخير وتقبل الله صالح أعمالكم.
-أنسجُ من خيوط الشمس، وضياء القمر، رسالة تحملُ فرحاً لقلوبكم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتقول لكم، كل عام والسعادة تسكن صدوركم والفرح يلازم خطاكم.
-لكم أيها المتابعين أكُنْ في قلبي كُل الحب والاحترام واهنئكم واهنئ الامة الإسلامية والعربية بمناسبه حلول عيد الأضحى المبارك أعادة الله علينا وعليكم بالخير والمحبة.
-قد تخذلنا الكلمات عن التعبير بالمشاعر الصادقة التي نُريد أن نبعثها لكم بمناسبة عيد الأضحى كتهنئة قلبية، ولكننا نكُنّ -لكم في القلوب كُل المحبة، كُل عام وانتم بخير وفي أفضل حال.
-رجائي بأن يحظى الجميع بعيد أضحى مبارك يُزيل من قلوبكم بعض الهموم، ويُغيث أرواحكم بهجةً وسعادة ونقاء، كل عام وأنتم بخير وتقبل الله صالح أعمالكم.

شاهد أيضا: رسائل عيد الأضحى للاهل والاصدقاء

-كل عام وقلوبكم تُزهر بالفرح وتُشع بالنور، عيد أضحى مُبارك مُكملاً بالسرور والبهجة والمحبة، عساكم من عواده كل عام.
-بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك “الاسم” يتقدم إليكم بأجمل التهاني وأطيب التبريكات داعيا الله العلي القدير أن يعيده عليكم وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير.
-باقات من الزهور، ونفحات من الورود، ورشاتٌ من العطور، أهديها لكم بمناسبة عيد الأضحى السعيد، تقبل الله خالص أعمالكم وأسعد قلوبكم بطاعته، كل عام وأنتم بخير.
جاء العيد ولكم في القلوب محبتاً ولكم في دعائنا دعوات صادقة ملؤها الفرح والسعادة لكم، كل عام وأنت الجميلون اللذين لا يغيرهم الزمن، كل عام وانتم بخير وعيد اضحى مبارك عليكم جميعاً.

رسائل وعبارات تهنئة عيد الأضحى للاصدقاء

 

-أتوجه لسيادتكم بأرق التهاني القلبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكل عام وأنتم بخير.
-يسعد قلبي التوجه لحضراتكم بأجمل التهاني المقرونة بأجمل الأمنيات أن يبارك الله فيكم، ويزيد من فرحتكم ويعيده عليكم كل عام بالخير والبركات.
-بمناسبة عيد الأضحى المبارك كل عام وحضراتكم بخير ينعاد عليكم العيد بكل بركة، ولا يريني فيكم أي مكروه.
-متعكم الله بكل صحة وعافية وأسعد أوقاتكم، وشغلكم بمرضاته وجعل كل أيامكم أعياداً.
-أتقدم للمقام العالي بأسمى التبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك داعيًا الله -سبحانه- أن يعيده كل عام عليكم بالخير والبركات وأن يزيد من رفعة الوطن والمواطنين.
-مع تلبية الملبين ودعوات الداعين ورجاء الخاشعين أتوجه لسيادتكم بأرق التماني والتبريكات بعيد أضحى مبارك أعاده الله عليكم بالخيرات البركات ورفع قدركم ويسر كل أموركم.
-جعلكم الله في هذه الأيام المباركة من عتقاء النار، ومن الذين أنعم الله عليهم بالرضوان، وتقبل صالح الأعمال وسائر القربات.
-يسرني تهنئتكم بعيد الأضحى المبارك آملين في غد أفضل ومكانة أعلى لسيادتكم وتوفيق ونجاح في كل مسعى وأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى