الكرة العربية والعالمية

موعد مباراة المريخ والهلال في الدوري السوداني

مباراة المريخ والهلال تتجه أنظار عشاق ومتابعين الكرة السودانية والعربية اليوم السبت صوب ولاية كردفان، وتحديدا الأبيض التى تحتضن لقاء القمة السودانية , حيث يستعد الهلال السوداني لمواجهة غريمه التقليدي المريخ السوداني في قمة الكرة السودانية, ويأتي هذا اللقاء ضمن منافسة الدوري السوداني الممتاز 2022م (نسخة 27).

موعد مباراة المريخ والهلال والقناة الناقلة :

من المقرر أن تنطلق صافرة حكم اللقاء عند الساعة السابعة مسائا بتوقيت الخرطوم, وعند الساعة الثامنة مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية, وعند الساعة التاسعة مسائا بتوقيت الامارات العربية المتحدة.

كما سيتم نقل اللقاء عبر قناة النيلين الرياضية, التى جهزت نفسها ومعدادتها للخروج بأفضل بث للقاء هام يتابعه العديد من الجمهور الرياضي السوداني.

تشكيلة الهلال السوداني أمام المريخ في مباراة اليوم :

أعلن المدير الفني للقلعة الزرقاء الهلالية عن التشكيلة الأساسية التى سوف تخوض لقاء اليوم أمام الغريم المريخ وجائت كالتالي:

1. علي أبوعشرين ( GK )
14. سالمون بانغا
4. الطيب عبدالرازق
6. محمد أحمد إرنق
15. صلاح عادل
22. فارس عبدالله
37. جيرالد فيري
36. عبدول أجاجون
28. عيد مقدم
10. محمد عبدالرحمن ( C )
11. وليد الشعلة
وقد أكمل الازرق تحضيراته لهذه المواجهة وسط معنويات مرتفعة من قبل “كتيبة المحاربين” ومؤازرة جماهيرية قوية، وقف إثره البرتغالي “جواو موتا” على مدى جاهزية واستعداد رجال قائمته التي سيراهن عليها لتطبيق مخططه التكتيكي الذي رسمه لكسب اللقاء وحصد الثلاث نقاط كاملة..

وستكون الأبيض أول مدينة في السودان تستضيف ديربي النيلين، بعد جوبا (قبل انفصال الجنوب) في 1977، عندما التقى الهلال والمريخ على شرف افتتاح جامعة جوبا.

وإجمالا، تعد الأبيض خامس مدينة تستضيف ديربي النيلين، بعد جوبا 1977، والدوحة 1996، وأبوظبي 2019، والقاهرة 2022.

ويتساوى الفريقان في عدد النقاط، بواقع 36 نقطة من 14 مباراة.

كما يتساويان في عدد المباريات التي تعادلا فيها، بواقع 3 لكل منهما، وفي عدد مرات الفوز بواقع 11 فوزا، وكذلك في عدم خسارة أي لقاء حتى الآن.

ويتفوق المريخ بفارق الأهداف، حيث سجل 29 هدفا وعليه 6، بينما أحرز الهلال 25 هدفا واستقبلت شباكه 8.

وفي سياق متصل, نظرت لجنة الإستئنافات بالإتحاد السوداني في طلب الفحص المقدم من نادي الأهلي الخرطوم بخصوص قرار الإستئنافات بإعادة مباراتهم امام الهلال ولم تجد اللجنة مستند يضيف جديد، لذا تم رفض الطلب لعدم إستيفائه متطلبات الماده (139) من لائحة الإنضباط لذا تم رفضه شكلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى