أخبار عربية وعالمية

طقس السعودية تحذيرات من خطورة “القاتل الاسود” هذا الشتاء

طقس السعودية ينذر المواطنين في المملكة من خطورة شدة البرودة التى ستعيشها السعودية هذا العام والتى تعتبر هي الأشد منذ سنوات, وبدوره صرح عادل محمود وهو محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد بأن موجة البرد ستكون الأكثر برودة على المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عبر قناة “الإخبارية” وقال بأن مدينة الرياض شهدت درجات الحرارة فيها 4 درجات مئوية وتوقع استمرار هذا الطقس البارد عدة أيام قادمة.

وأضاف بأننا هذه الأيام نشهد أكثر الأيام برودة في فصل الشتاء على أنحاء متفرقة من المملكة وتوقع حدوث منخفضات جوية خلال الأيام القادمة ويصاحبها كتل هوائية ستكون قادمة عبر القطب الشمالي, وتوقع أيضا إحتمالية تساقط زخات من الثلوج على بعض المناطق.

طقس السعودية يتوقع تشكل الصقيع :

وتابع بأن إنخفاض درجات الحرارة المستمر قد يجعلنا نصل إلى درجة حرارة صفر مئوية وهذا قد يسبب تشكل الصقيع أو ما يسمى “القاتل الأسود” وهذا قد يحدث عند ساعات الفجر الأولى ويتشكل على الطرقات السريعة أو السيارات أو أوراق النبات.

شاهد أيضا: تعرف على طقس السعودية واستمرار الحالة المطرية حتى هذا الموعد

وكشف عن سبب إطلاق اسم “القاتل الأسود” على هذا الصقيع وذلك لصعوبة مشاهدته أثناء قيادة السيارات على طريق الأسفلت وهذا يسبب صعوبة في التحكم بالقيادة وقد ينجم عنه بعض الحوادث المرورية.

وطالب الجميع بضرورة الانتباه عند الانتقال من الأماكن الدافئة إلى الباردة خاصة من داخل البيت إلى خارجه لأن ذلك قد يسبب اصابات صحية مثل اصابة العصب السابع بالوجه وغيره, وناشد بضرورة الحذر من ترك النار مشتعلة أثناء النوم لتجنب حدوث اختناقات.

وأضاف حول احتمالية تساقط الأمطار خلال فترة الانتقال من فصل الشتاء إلى فصل الخريف هذا العام.

شاهد أيضا: صور أسراب الجراد تغزو منازل المواطنين بالسعودية

وختم حديثه عادل محمود محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد بالرفض للانضمام للدعوات التى وجهت للمواطنين بعدم الخروج من البيت إلا للضرورة القصوى قائلا” اخرجوا وعيشوا وتعايشوا ودعونا نعيش متعة الأجواء الباردة والشتوية ولا تفوتوا الفرصة”.

طرق التدفئة في الشتاء :

1- قم بوضع سجاد من الحجم الثقيل بالبيت حيث يقلل تسرب البرودة من الأرض.
2- العمل على ادخال اشعة الشمس للبيت في حال سطوعها في فترة النهار.
3- قم بارتداء الملابس الثقيلة والجرابات للحصول على التدفئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى