المانيا تعلق على حادث الدهس في برلين وتكشف عن مفاجآت

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 5:34 مساءً
المانيا تعلق على حادث الدهس في برلين وتكشف عن مفاجآت

أعلن اليوم وزير الداخلية الألماني في بيان رسمي علي ان الحادث الإرهابي يزداد غموض في الفترة الحالية حيث انه لم يتم الكشف عن منفذ هجوم الدهس في سوق لعيد الميلاد في برلين.

لا سيما بعد أن أفادت وسائل إعلام ألمانية بوجود شكوك حول ضلوع المعتقل في تلك العملية، ملمحة إلى اعتقاد الشرطة بأن منفذ الدهس لا يزال طليقاً.

وقد أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير الثلاثاء أن الموقوف الذي يشتبه بأنه سائق الشاحنة التي اقتحمت سوق الميلاد في برلين نفى ضلوعه في الهجوم وهو طالب لجوء باكستاني.

وقال الوزير لصحافيين إن الموقوف “نفى ضلوعه” مضيفاً أنه باكستاني وصل ألمانيا في 31 ديسمبر 2015 طالبا اللجوء. وأضاف أن طلب اللجوء الذي قدمه الرجل ما زال معلقاً، لافتا إلى عدم تبني أي جهة حتى الآن اعتداء الاثنين. لكنه شدد قائلاً “لا شك لدينا إطلاقا في أن هذا الحدث الفظيع اعتداء”.

كذلك، أتت تصريحات الشرطة لتزيد الطين بلة، إذ دعت للحيطة والحذر بعد نفي الموقوف تنفيذه اعتداء برلين.

وفي نفس السياق، أيضاً أتت تصريحات مدعي عام ألمانيا الذي قال:” لم تثبت حاليا علاقة بين الباكستاني الموقوف وعملية الدهس. وأضاف:” خلال ساعات سنتأكد ما إذا كان الموقوف نفذ هجوم برلين أم لا”

أول رد فعل لميركل

وفي أول رد فعل للمستشارة الألمانية، على حادثة الدهس التي راح ضحيتها 12 قتيلاً وحوالي 50 جريحاً، أعلنت انجيلا ميركل الثلاثاء أن الهجوم “عمل إرهابي” ارتكبه على الأرجح طالب لجوء.

وقالت ميركل للصحافيين في أول رد فعل منذ الاعتداء “علينا على ضوء ما نعرفه أن نفترض أنه هجوم إرهابي”، مضيفة وقد بدا عليها التأثر الشديد “أعرف أنه سيكون على قدر خاص من الصعوبة علينا أن نحتمل الأمر إن تأكد أن هذا العمل نفذه شخص طلب الحماية واللجوء في ألمانيا”.

“البولندي القتيل ضحية وليس الفاعل”

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية المحلية في مقاطعة براندنبورغ الألمانية، الثلاثاء، أن البولندي الذي عثر على جثته في الشاحنة التي اقتحمت سوق الميلاد في برلين مساء الاثنين “قتل بالرصاص”. وبحسب المتحدث باسم الوزارة في المقاطعة المجاورة لبرلين، فإن الوزير كارل هاينز شروتر، أفاد أن “بين الضحايا شخصا قتل بالرصاص”، موضحاً أنه “مواطن بولندي، هو ضحية وليس مهاجماً”.

حيث انه قد نقلت اليوم وسائل إعلام ألمانية عن مصادر أمنية محلية قولها على إن هناك أدلة تشير إلى أن المشتبه به المعتقل من أفغانستان أو باكستان .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.