اخر اخبار حلب اليوم : اضرام النار في عدد من حافلات اجلاء المدنيين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 6:04 مساءً
اخر اخبار حلب اليوم : اضرام النار في عدد من حافلات اجلاء المدنيين

اخر اخبار حلب اليوم، كشفت مصادر مطلعة اليوم عن أنه قد ظل أكثر من 30 حافلة ممتلئة بالركاب حيث انها متوقفة طوال الليل في ظل البرد الشديد وذلك في انتظار انطلاق عملية الإجلاء من حي العامرية في حلب.

حيث انه مع توقف عملية الإجلاء إثر قيام متطرفين بحرق 20 حافلة، مخصصة لإجلاء سكان من الفوعة وكفريا خلال وجودها في محيط البلدتين.

ولا يتوافر الكثير من المعلومات حول حقيقة الفصيل الذي أعلن مسؤوليته عن حرق الحافلات، الذي يدعى “سرايا التوحيد” وظهر مقاتلوه في الأشرطة التي بثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مهددين بتكرار الهجوم في حال حاول أي طرف إخراج محاصرين من قريتي الفوعة وكفريا، لكن مراقبي الصراع أكدوا أنه لا يوجد فصيل يدعى “سرايا التوحيد” في ريف إدلب، وأن هذا الاسم قد يكون استخدم كواجهة لجبهة فتح الشام أو “جفش” بعدما دِين الهجوم على نطاق واسع.

كما أفيد بأن خروج الحافلات المتبقية تأجل إلى أن يتم إجلاء مئات الأشخاص من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من الفصائل المعارضة في محافظة إدلب (شمال غرب) المجاورة لحلب.

وتجري عمليات الإجلاء بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين روسيا الداعمة للأسد وتركيا، تحت إشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي الجانب الآخر، وصلت حافلات تقل مصابين وجرحى من بلداتي الفوعة وكفريا بريف إدلب إلى مناطق سيطرة النظام غرب حلب، فيما سيتم إجلاء أربعة آلاف شخص من الفوعة وكفريا خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

كما انة قد كشف على أن منطقة الزبداني ومضايا بريف دمشق والتي شملها الاتفاق الجديد، حيث انة سوف تجري فيهما عملية الإجلاء غداً والذي يصادف اليوم الأخير لإجلاء العدد المتفق عليه من الفوعة وكفريا، وفق مصادر المعارضة السورية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.