اخبار تونس اليوم : الرئيس التونسي يلتقي الرئيس الجزائري في قمة مغربية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 10:58 مساءً
اخبار تونس اليوم : الرئيس التونسي يلتقي الرئيس الجزائري في قمة مغربية

كشف اليوم وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، في بيان رسمي علي أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي سوف يؤدي زيارة إلى “أخيه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة”.

وكان الرئيس التونسي، قد استقبل في الـ 29 نوفمبر، على هامش افتتاح مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار “تونس 2020″ الوزير الأوّل الجزائري، عبد المالك سلال، في لقاء تميز بـ”العفوية” و”الحميمية”.

كما أظهر الفيديو الذي نشرته الرئاسة التونسية حول اللقاء، في رسالة معبرة على عمق الروابط التاريخية والمجتمعية بين البلدين، فضلا عن التأكيد على “دفء” العلاقات بين البلدين، خلافا ما راج خلال الفترة الأخيرة من حديث حول وجود “برود” بين تونس والجزائر.

وقد تناول اللقاء بين الرئيس السبسي والوزير الأول سلال، “علاقات الأخوة والتعاون المتينة والمتميزة القائمة بين البلدين وسبل مزيد تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات بما يعود بالمنفعة والخير على البلدين والشعبين الشقيقين”، وفق بيان للرئاسة التونسية.

كما تمّ التطرّق إلى “عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها دفع العمل المغاربي والتصدّي لظاهرة التطرف والإرهاب وضرورة تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين”.

حيث انة قد اكد اليوم الرئيس التونسي بالمناسبة “على أن أمن واستقرار الجزائر من أمن واستقرار تونس وأن لا مساس بالحرمة الترابية للبلدين”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.