شرح طريقة حماية حسابك على جوجل بلس من السرقة وتأمينه بطريقة صحيحة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 يناير 2018 - 2:09 صباحًا
شرح طريقة حماية حسابك على جوجل بلس من السرقة وتأمينه بطريقة صحيحة

الناس الإخباري -متابعات: يرغب الكثير منا في الحفاظ على حسابتهم على جوجل بلس, وذلك من خلال تأمينهم لمنع حدوث أي مشاكل, في هذا المقال سنقدم لكم شرح سيسهل عليكم هذا الأمر وطريقة الحفاظ عليه.

خطوات تأمين وحماية حساب جوجل بلس من السرقة :

1 نقوم بالذهاب الى الرابط الخاص بجوجل بلس https://plus.google.com وبعد الدخول على الرابط نقوم بتسجيل الدخول للحساب الخاص بنا عن طريق ادخال البريد الالكتروني وكلمة المرور الخاصة بنا.

2 بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للحساب نقوم بالضغط على صورة الحساب الموجودة بجانب الصفحة الايسر لو كانت واجهة الحساب باللغة العربية او بجانب الجانب الأيمن لو كانت باللغة الإنجليزية.

3 الان نقوم بالضغط على اعدادات الحساب (Account) للدخول على اعدادات الحساب الخاص بنا.

1 ستظهر لنا الصفحة الخاصة بإعدادات الحساب نقوم باختيار بيانات شخصية (personal info) لأضافه رقم هاتف لزيادة التأمين نقوم بالضغط على تحرير (Edit).

2 سيتم توجيهنا لصفحة أخرى ونقوم بالضغط على تعديل (Edit) بجوار الخيار الهاتف (Phone).

3 الان نقوم بالضغط على إضافة رقم (Update Number).

4 الان نقوم بكتابة الرقم في المكان المخصص له ثم نقوم بالضغط على تفعيل (Verify).

5 الان نقوم بالضغط على الحصول على الرمز (Get Code) للحصول على رمز التفعيل على نفس الرقم الذي قمنا بإضافته.

6 سيتم ارسال الرمز في رسالة نصية بعد وصول الرمز نقوم بوضعه في المكان المخصص له كما في الشرح ثم نقوم بالضغط على تفعيل (Verify) للتأكد من صحة رقم الهاتف.

7 تم تفعيل واضافة رقم الهاتف بنجاح نقوم بوضع علامة (√) امام الخيار الموجود في الصورة وذلك من اجل الحصول على أي اشعارات خاصة بالحساب ثم نقوم بالضغط على تابع (continue).

تغيير كلمة المرور الخاصة بالحساب:

وهذه الخطوة ضرورية للغاية قبل البدء في أي عملية تأمين للحساب.

1 نقوم بالضغط على اعدادات الأمان (Security) ثم نقوم بالضغط على تغير كلمة المرور (Change Password).

2 ستظهر لنا الصفحة الخاصة بتغيير كلمة المرور نقوم بإدخال البيانات كما في الصورة التالية.

وبذلك نكون انتهينا من تغيير كلمة المرور بنجاح.

بعض النصائح الهامة في اختيار كلمة مرور قوية:

1 لا تقم بإدخال كلمة مرور يسهل تخمينها مثل تاريخ الميلاد او رقم الهاتف او رقم الهوية الوطنية وغيرها من كلمات المرور التي يمكن تخمينها.

2 احرص ان تحتوي كلمة المرور الخاصة بك على حروف وأرقام.

3 احرص على ان تحتوي كلمة المرور الخاصة بك على حرف واحد كبير على الأقل ولكتابة الاحرف الكبيرة قم بالضغط على زر (Caps Lock) الموجود يسار لوحة المفاتيح ولإيقافها قم بالضغط عليه مرة اخرة.

4 احرص على ان تتضمن كلمة المرور الخاصة بك على رمز او أكثر مثل (% # @ &) وغيرها من الرموز الأخرى التي يمكن ان تستخدمها حتى يصعب تخمين كلمة المرور الخاصة بك.

تأمين الحساب الخاص بنا بواسطة نظام التأكيد بواسطة خطوتين:

1 نقوم باختيار اعدادات الأمان (Security) ثم نقوم بالضغط على اعداد (setup) امام الخيار التأكيد بواسطة خطوتين (2-Step Verification).

2 سيتم توجيهنا الى الصفحة الخاصة بإعداد التحقق بواسطة خطوتين نقوم بالضغط على بدء الاعداد (Start Setup).

3 سيتطلب منك ادخال رقم الهاتف الخاص بك وبما اننا ادخلناه سابقا فسنلاحظ انه يظهر تلقائيا ولن نحتاج الى تسجيله نقوم باختيار طريقة ارسال الرمز بواسطة رسالة نصية (Text Massage) او مكالمة هاتف (Voice Call) ثم نقوم على ارسال الرمز (Send Code).

4 بعد ارسال الرمز على الهاتف قم بإدخاله في المكان المخصص له ثم قم بالضغط على تحقق (Verify).

5 في تلك الخطوة يجب عليك وضع علامة (√) امام الخيار هذا الجهاز موثوق منه (Trust this Computer) إذا كان الجهاز الذي تستخدمه وهو جهازك الشخصي ومؤمن بشكل كامل ثم نقوم بالضغط على التالي (Next).

6 في تلك الخطوة يتم اخبارنا انه سيتم مطالبتنا بالرمز السري عند الدخول الى حسابك من جهاز غير موثوق منه نقوم بالضغط على تأكيد (confirm) وبعد انتهاء تلك الخطوة نكون انتهينا من تأمين حساب جوجل بلس بواسطة خطوتين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.