شرح طريقة حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي عن العمل, حل مشكلة تم ايقاف خدمات google play

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 12:22 صباحًا
شرح طريقة حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي عن العمل, حل مشكلة تم ايقاف خدمات google play

الناس الإخباري -متابعات: يعاني الكثير من الأشخاص على هواتفهم المحمولة من توقف متجر جوجل بلاي بشكل مفاجئ, وتسبب هذه المشكلة الكثير من الإزعاج لأصحابها, ولكن اليوم سنكون معكم لتوضيح طريقة علاج هذه المشكلة بخطوات بسيطة.

قد يحدث احيانا لمستخدمى هواتف الاندرويد مشكلة توقف تطبيق المتجر عن العمل على الهاتف بصورة مفاجئة وصعوبة فى الدخول وظهور رسالة خطأ unfortunately google play store has stopped ، ومعناها بالعربية للاسف او لسوء الحظ متجر جوجل بلاى توقف ، وهنا نكون فى حيرة من امرنا ولا نعرف كيفية التصرف ازاء هذا الموقف ، لذا سوف نتعرف اليوم على كيفية إصلاح تلك المشكلة .

1. فحص إعدادات الوقت والتاريخ 

لإصلاح مشكلة متجر Google Play ، يجب علينا اولا التحقق من إعدادات التاريخ والوقت على هاتفك ، وقد لا يكون هذا السبب الحقيقى للمشكلة ولكن يجب علينا التحقق على الاقل ، من خلال الدخول للاعدادات Settings ثم اختيار النظام System ونشاهد اسفله خيار الوقت والتاريخ Date / Time ونتأكد ان تاريخ الهاتف والوقت مضبوطين ام لا ، إذا كان هذا حل للمشكلة، فلا حاجة لتذهب أبعد من ذلك ، اما اذا لم يكن ذلك سبب المشكلة ننتقل الى الخيار التالى .

2. تنظيف ذاكرة التخزين فى متجر جوجل بلاى 

نقوم بتنظيف وإفراغ ذاكرة التخزين المؤقت فى متجر جوجل بلاى ، Clear Google Play Store’s Cache and Data ذاكرة التخزين المؤقت هو منطقة تخزين مؤقتة حيث كافة الملفات، التطبيقات، عناوين صفحات الويب وغيرها ، من خلال تظيف الكاش او التخزين والداتا والبيانات المخزنة والتى قد تكون سبب هذه المشكلة ، ولاتمام ذلك ندخل الى الاعدادات Settings ثم نختار مدير التطبيقات Application Manager وفى القائمة نبحث عن تطبيق متجر جوجل بلاى Google Play Store ونضغط لفتحه ثم نقوم بالضغط على خيارات تنظيف الداتا Clear Data ثم خيار تنظيف التخزين Clear Cache ويمكن ايضا الضغط على خيار Clear Defaults ، وهنا قد تنتهى المشكلة ويعمل معك المتجر ، اما اذا استمرت المشكلة فننتقل الى الخيار الثالث .

3. إلغاء تحديثات المتجر 

إذا كان كل الحلول المذكورة سابقا لم تحل المشكلة ، فقد يكون السب هو التحديثات فى اصدار تطبيق متجر جوجل بلاى ، وبالتالى نقوم بالغاء هذه التحديثات لمعرفة اذا كانت السبب الحقيقى لهذه المشكلة ام لا ، من خلال الدخول الى Settings اعدادت ونختار مدير التطبيقات Application Manager وفى القائمة نبحث عن تطبيق متجر جوجل بلاى Google Play Store ونضغط لفتحه ثم نضغط على خيار إلغاء التحديثات Uninstall Updates ، ونشاهد هل تم حل المشكلة ام مازالت مستمرة .

4. تثبيت الاصدار الجديد من متجر جوجل بلاى 

اذا كانت المشكلة مستمرة فعلينا تثبيت احدث اصدار من متجر جوجل بلاى ، فقد يكون السبب هو ان الاصدار المثبت لديك قديم نوعا ما ، Install the Newest Version of the Google Play Store ، وقبل تحميل الاصدار الجديد نقوم اولا بالدخول الى قائمة الاعدادات الرئيسية فى الهاتف Settings ثم الامان Security ونقوم بالسماح بتحميل التطبيقات المجهولة خارج متجر جوجل بلاى من خلال فتح خيار Unknown Sources وتفعيله الى On .

الان نقوم بفتح اى متصفح على الهاتف والدخول لموقع apkmirror ونقوم بتحميل التطبيق من خلال كتابة اسمه فى شريط البحث بالموقع google paly store ليظهر لنا مجموعة كبيرة من النتائج نختار الاحدث منها ونضغط لتحميله وتثبيته على الهاتف ، وبعد ذلك التسجيل فى المتجر بكتابة اميلك من اجل الدخول اليه ، اما اذا استمرت المشكلة فننتقل الى اى خيار لدينا .

5. ضبط مصنع للهاتف 

حتى الآن لديك حل المشكلة ، ولكن في حالة إذا استمرت المشكلة، تحتاج إلى إعادة تعيين الهاتف الخاص بك من خلال ضبط الاعدادات الى وضع ضبط المصنع او الاعدادات الاولية للهاتف ، من خلال الدخول الى قائمة الاعدادات Settings ثم انتقل لأسفل إلى النظام والاستفادة من النسخ الاحتياطي والاستعادة او Backup and reset ونكمل باقى الخطوات حتى النهاية ، واعتقد انه مع هذا الحل سوف تنتهى المشكلة نهائيا .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.