ارامكوا تبدأ في انشاء اكبر مشروع عالمي في ماليزيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أكتوبر 2016 - 11:14 مساءً
ارامكوا تبدأ في انشاء اكبر مشروع عالمي في ماليزيا

اعلن اليوم مصدر في الصناعة النفطية العالمية علي ان مشروع مصفاة النفط والبتروكيماويات والتي تخطط شركة “ارامكو” السعودية لإنشاءه وذلك مع شركة “بتروناس” الماليزية سوف يتجاوز  حجم مشروع “صدارة” العملاق المشترك بين “أرامكو” و”داو كيميكال” في مدينة الجبيل الصناعية وهو مجمع كيماويات، بحسب صحفية الحياة.

لفت المصدر إلى أن المشروع السعودي – الماليزي هو الآن في طور المفاوضات مع المتعاقدين، كما لا تزال شروط التعاقد قيد البحث فهو في المراحل الأولى. وقدّر حجم المشروع بنحو 25 مليار دولار وربما يفوق هذا المبلغ. وقد تكون الملكية مناصفة بين “أرامكو” و”بتروناس”، ويُعدّ أكبر مشروع استثمار للشركة السعودية في الخارج.

حيث انة قد اكد اليوم المصدر في بيان رسمي علي ان أهم سوق اليوم لمنتج نفط كبير هو آسيا، وستكرر المصفاة ما بين 300 ألف برميل من النفط يومياً و400 ألف، إضافة إلى مصنع كيمياويات متكامل.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.