صندوق النقد الدولي يطالب اليونان بتسديد ديونها خلال الشهر الجاري

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2015 - 5:30 مساءً
صندوق النقد الدولي يطالب اليونان بتسديد ديونها خلال الشهر الجاري

الناس الاخباري: طالب صندوق النقد الدولي الخميس، اليونان بتسديد ديونها البالغة 1,5 مليار في 30 حزيران/يونيو، وإلا اعتبرت متخلفة عن السداد.

وأكدت مديرة الصندوق كريستين لاغارد خلال مؤتمر صحافي مخصص لليونان عقد في لوكسمبورغ قبل اجتماع لمنطقة اليورو أنه ليس هناك فترة سماح لشهر أو اثنين، وقالت: “إذا لم يتم التسديد في الأول من تموز/يوليو، فهذا يعني أنه لم يتم التسديد”.

وهذا ما يعني توقف مصير اليونان على اتفاق حول الاقتطاعات المالية والاصلاحات للحصول على 7,2 مليارات يورو من دائنيها وهم الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي، حتى تتمكن من سداد الدين لصندوق النقد.

وكانت وسائل الاعلام الاقتصادية ذكرت خلال الايام الماضية أن اليونان قد تحصل على فترة سماح.

وقالت لاغارد أنها منفتحة على الحوار الذي يتعلق بتعثر المفاوضات بين اليونان ودائنيها حول مرتبات التقاعد.

ونوهت إلى جانب وزير مالية لوكسمبورغ بيار غرامينيا إلى الاستعداد التام للنقاش، مؤكدة ضرورة الحفاظ على معاشات التقاعد الصغيرة.

وفي حديث نشرته صحيفة ليبيراسيون الفرنسية الخميس أكد خلاله الوزير والمفاوض اليوناني أوكليد تساكالوتوس  أن المحاورون يصرون في كل مرة على خفض معاشات التقاعد، معتبراً ذلك الفعل بالغير معقول في بلد تم فيه خفض مرتبات التقاعد بشكل كبير منذ خمس سنوات حيث يعيش ثلثا المتقاعدين تحت خط الفقر.

وفي ذات السياق، تتهم اليونان دائنيها ولا سيما صندوق النقد بالعمل على فرض اقتطاعات على معاشات التقاعد البسيطة، مما ينتج حالة من عدم التوازن الاقتصادي في البلاد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.