أخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت 31-10-2015, تحديد موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي فئة 3000 ريال وتعرف على موعد صرف السلة الغدائية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2015 - 9:56 صباحًا
أخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم السبت 31-10-2015, تحديد موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي فئة 3000 ريال وتعرف على موعد صرف السلة الغدائية

نستكمل معكم متابعينا الكرام, أهم الاخبار الجديدة الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي, حيث سنقدم لكم أخر الأخبار المهمة الصادرة, وموعد صرف الرواتب اذا توفرت, كما سنقوم بنشر كل التقارير الخاصة بالضمان لنطلعكم عليها أولا باول.

تعمل الوزارة حاليا على تنفيذ وإطلاق برنامجين قريبا.. الأول: يشمل التأمين الصحي الشامل للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، وهو تحت الدراسة والتحليل..

والثاني: برنامج ترميم المنازل للأسر المستفيدة من الضمان بالتعاقد مع شركات مقاولات كبرى متخصصة. ويجري العمل على بنود هذا البرنامج من خلال الدراسات المتعددة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع الآليات التنفيذية، وتحديد الشروط المتعلقة بالمستفيدين، وذلك من خلال إعداد مشروع متكامل وإعداد الميزانية المطلوب. وقال الدكتور عبدالله بن ناصر السدحان الوكيل المساعد للضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية : إنه سيتم البدء في برنامج المساعدات لأجل الغذاء لمستفيدي الضمان الاجتماعي على مستوى المملكة والبالغ عددهم أكثر من 600 ألف مستفيد، مشيرًا إلى أن برنامج دعم الغذاء هو أحدث برامج دائرة الضمان الاجتماعي التي اعتمدها خادم الحرمين وتحوي الكثير من البرامج التي تهدف إلى تقديم الخدمة لمستفيدي الضمان بشكل عام. وأوضح أن البرنامج عبارة عن نزول مبلغ معيّن كل شهر بحسب عدد أفراد الأسرة للمستفيد من الضمان على حسابه الخاص، بالإضافة للمعاش الضماني له دون المساس بمعاشه. وبيّن أن هذا المبلغ تم تحديده من قبل مصلحة الإحصاء العامة على حسب احتياج المواطن من القوت والغذاء الرئيس ويلبي احتياج المواطن. يذكر أن برنامج المساعدات لأجل الغذاء يأتي ضمن 9 برامج بخلاف المعاش الضماني الأساس ضمن دائرة الضمان الاجتماعي؛ نفذ منها 7 برامج وتبقى برنامج التأمين الصحي تحت التحليل وبرنامج ترميم المنازل تحت الدراسة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.