تحميل تطبيق طريقة عمل الشاورما – وصفات عمل جميع انواع الشاورما

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 12:19 مساءً
تحميل تطبيق طريقة عمل الشاورما – وصفات عمل جميع انواع الشاورما

الناس الإخباري -متابعات: تعتبر الشاورما من الأكلات الأكثر شهرة ومحبة لدى قلوب الناس خاصة في الوطن العربي, في هذا المقال سنقدم لكم مقال مميز يوضح لكم طرق عمل الشاورما بجميع أنواعها, يمكنكم تحميل التطبيق على هاتفكم والإستمتاع بالتعرف على هذه الوصفات.

الشاورما أو الدونر كباب هي تركيّة الأصل تم إعدادها من قبل شخص تركي قام بوضع رقاقات اللّحم مرصوصة في سيخ معدني طويل مضيفاً إليها بهارات خاصة ، وتمّ تعريضها للحرارة المباشرة حيث يكون السّيخ قابلاً للدوران ليتحمر بأكمله ويكون جاهزا لإعداد أطباق الشاورما.

أُطلق عليها بدايةً ( قاورما ) ومن ثم عُدّلت بعد إشتهارها لتصبح شاورما ، إنتشرت الشاورما في بلاد الشام ، وقيل بأن الحجاج الأتراك أثناء مرورهم في بلاد الشام للإستراحة كانوا يقومون بإشعال النار ووضع أسياخ من اللحم أمامها فرآهم شخص وقام بأخذ الفكرة وعدل عليها حتى وصلتنا بالطريقة التي نعرفها بإضافة شرائح اللحم أو الدجاج إلى الخبز ولفه بجانب تقديم السّلطات والمقبلات والبطاطا المقليّة .

يتم إعداد الشاورما من شرائح الدّجاج أو اللّحم أو الديك الرومي ومؤخراً يتم إعدادها بشرائح السّمك في بعض البلدان ، تتمتع الشاورما بنكهة خاصة حيث يتم إضافة أنواع معينة من البهارات الخاصة بها، ويتم تحميرها إما بتعريضها لحرارة مباشرة أو شويها على الفحم لتكتسب نكهة الشواء المدخنة ، كما يتم وضع قطع من ليّة الخروف بين سيخ الشواء لتكتسب طعماً دسماً .

يرغب الكثير بتناول طبف الشاورما ، الكبير والصغير يتّجهون للمطاعم التي تُعدّها لتناولها والإستمتاع بمذاقها الشهي ، وسأقدم طريقة إعداد الشاورما بتكاليف أقل وبطعم شهي خالي من أي ملوثات قد تتعرض إليها المطاعم .

حمل الأن من هنا تطبيق طرق عمل الشاورما بكل أنواعها

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.