فوائد صحية كبيرة أكتسبها من الاناناس – فوائد الاناناس للمرأة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 12:20 مساءً
فوائد صحية كبيرة أكتسبها من الاناناس – فوائد الاناناس للمرأة

الناس الإخباري -متابعات: نستعرض لكم زوارنا الكرام في هذا المقال, أهم الفوائد الصحية التى يمكن أن يكتسبها جسم الإنسان عند تناول فاكهة الأناناس, وهي تعتبر من الفواكه الغنية بالفوائد المتعددة.

يعدّ الأناناس من الفواكه المتميّزة بلذة الطعم، وجمال الشكل، كما يستخدم في تحضير الكثير من أطباق السلطات، والحلويات، والعصائر، وغيرها، ويزوّد الجسم بالعديد من العناصر الهامة له، كما يستخدم في علاج الكثير من مشاكل الجسم، وفي هذا المقال سنعرفكم على فوائده.

فوائد الأناناس -القيمة الغذائية للأناناس

يحتوي كوب من الأناناس الطازجة على حوالي 82 سعرة حرارية، و2غ من الصوديوم، و22غ من الكربوهيدرات بما فيها 2.3غ من ألياف، و16غ من السكر، و1غ من البروتينات، والعديد من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، المنغنيز، والبوتاسيوم، و لا بدّ من الإشارة إلى أن الأناناس خالٍ من الكولسترول، والدسم.

فوائد الأناناس الصحية

1- يحد تناول كوب من عصير الأناناس الطبيعي يومياً من التهابات المفاصل، والعضلات، وخاصةً للذين يعانون من التهابات مزمنة.
يقوّي جهاز المناعة بسبب احتوائه على فيتامين ج ممّا يفيد في التقليل من خطر الإصابة بالأمراض، عن طريق تنشيط عمل كريات الدم البيضاء، وتساعد على محاربة الكائنات الدقيقة التي تتسبب بالإصابة بأمراض المختلفة.

2-يحافظ على صحة الخلايا، والأنسجة بسبب احتوائه على فيتامين ج الذي يساعد على إنتاج الكولاجين المعروف بقدرته على سرعة التئام الجروح، وتقليل من خطر الإصابة بالعدوى التي تصيب الجلد.

3-يقي من مرض السرطان بسبب غناه بمضادات الأكسدة، وفيتامين أ، والبروميلان، والبيتاكاروتين، ومركبات الفلافونويد المختلفة، ونسبة عالية من المنجنيز، وغيرها من العناصر يحث يقي من خطر الإصابة بسرطان الثدي، والفم، والحلق.

4-يفيد في تحسين عملية الهضم بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأيلاف غير القابلة للذوبان، ويقي من الإصابة بالإمساك، والقولون العصبي، والإسهال، والعديد من المشكلات المرتبطة بالجهاز الهضمي.

5-يعالج المشاكل المرتبطة بالجهاز التنفسي، مثل البرد، والسعال، والجيوب الأنفية بسبب احتوائه على إنزيم البروميلان.
يحافظ على صحة العظام، بسبب احتوائه على نسبة عالية من المنجنيز الذي يقوي العظام، وينميها.

6-يحافظ على صحة الفم من خلال تقوية اللثة، وتقوية الأسنان، ويحمي من فقدانها.

7-يعتبر من مدرّات البول الطبيعيّة.

8-يعالج مشكلات العيون بسبب احتوائه على البيتاكاروتين المهم في تعزيز صحة العين، ومحاربة الضمور البقعي.

9يحافظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي بسبب غناه بالبوتاسيوم، التي توسع الأوعية الدموية، وتقلل من الضغوطات، والتوتر.

10-يعزّز عمل الغدة الدرقية بسبب احتوائه على البروميلان، واليودين، ممّا يخفّف من تقليل الأعراض المرتبطة بالغدة الدرقية.

11- يساعد على خسارة الوزن الزائد بسبب غناه بكميات كبيرة من الألياف التي تعطي إحساساً بالشبع، والإمتلاء، كما يقلّل من كمية الدهون المتراكمة في الجسم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.