وصفات مجربة لطرق علاج البثور في الوجه – ازالة الحبوب نهائيا من وجهك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 12:28 مساءً
وصفات مجربة لطرق علاج البثور في الوجه – ازالة الحبوب نهائيا من وجهك

الناس الإخباري -متابعات: تعتبر مشكلة ظهور البثور أو الحبوب في الوجه من أكثر المشكلات التى قد تسبب الإزعاج لأصحابها, في هذا المقال سنقدم لكم النصائح اللازمة لطرق علاج هذه المشكلة والتغلب عليها.

يمكن أن يتمّ اتّباع العديد من الطرق الطبيعية التي تخلّص الوجه من أي بثور تظهر عليها والتي تتلخّص فيما يلي:

معجون الأسنان

يعدّ من العلاجات الفعّالة للتخلّص من البثور، ويكون ذلك من خلال استعماله قبل النوم بقليل، بحيث يتم وضع كمية قليلة منه على مكان الإصابة، وتركه لفترة لكي يجف بشكل تام، وبعد ذلك العمل على تنظيف الوجه بشكل جيد، وملاحظة الفرق بعد الانتهاء من الاستعمال، ويمكن تكرار العملية لأكثر من مرّة، للحصول على النتائج الفعّالة والمطلوبة.

الكركم

من المعروف أنه يستعمل كنوع من البهارات التي تدخل في عملية الطبخ، لكنّه يتميّز بقدرته على التخلّص من البثور الموجودة على الوجه، ويكون ذلك من خلال إحضار ملعقة من زيت الزيتون أو العسل الطبيعي وإضافتها إلى ملعقة ذات حجم كبير من الكركم، ووضعها على مكان تواجد البثور، مع مراعاة أن تترك لمدّة لا تقلّ عن العشر دقائق، وبعد ذلك يتمّ تنظيفها بواسطة الماء والصابون، وتجنّب أن تترك على البشرة لأكثر من عشر دقائق؛ لأنّ ذلك يؤدّي إلى حدوث أضرار للبشرة.

زيت شجرة الشاي

يعتبر من أهمّ العلاجات التي تقوم بعملية التطهير للبكتيريا، وعلاج فعّال للتخلّص من البثور، ويكون ذلك من خلال إحضار العود المستخدم لتنظيف الأذنين، والعمل على غمسها في كمية قليلة من زيت شجرة الشاي، ثمّ وضعه على الأماكن المصابة بالبثور وتركه لمدّة معيّنة، وبعد الانتهاء يتمّ تنظيف الوجه بواسطة الماء، وملاحظة النتائج الحاصلة من هذه الطريقة.

عصير الليمون

يعدّ من أكثر الطرق فاعلية في التخلّص من البثور الموجودة على الوجه، دون حدوث أي أضرار جانبية أو تعرض البشرة للتلف، ويتمّ استعماله عن طريق إحضار العديد من شرائح الليمون الطازجة، والعمل على فرك الوجه بطريقة جيدة، وتركه على حاله لمدّة عشر دقائق، وبعد انتهائها يتمّ تنظيفه بالماء البارد.

العسل

له قدرة عالية على علاج مشاكل البشرة، وذلك لأنه يعد مضاد فعال للبكتيريا، ويتم استعماله للتخلّص من البثور على الوجه، من خلال كمية محدودة منه على المناطق المصابة، وتركه لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، وبعد انتهاء هذه المدة يجب تنظيف بواسطة الماء الفاتر، ويفضل استعمال نوع جيد من الكريم المرطب والمناسب للبشرة، ويجب أن يكون خالي من الزيوت.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.