منوعات

نتائج التوجيهي 2023 حسب الاسم والعائلة فلسطين وغزة tawjihi

نقدم نتائج التوجيهي 2023 عبر موقعنا لمعرفة وفحص نتائج الثانوية العامة في دولة فلسطين حيث سيتم الاعلان عن نتائج الطلاب الذين تقدموا للإختبارات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم  الخميس وذلك بعد الساعة العاشرة صباحا.

وستعلن درجات طلاب التوجيهي هذا العام خاصة أوائل الفروع العلمية عن طريق بيان صحفي دون عمل مؤتمر صحفي كما جرت العادة كل عام.

وتتميز نتائج الثانوية العامة في فلسطين بأنها من أهم الأحداث التى يعاشها المجتمع في كل عام, نظرا لما تحمله من أهمية لشريحة كبيرة من الطلاب وأهاليهم وتحدد مصيرهم في المرحلة الجامعية والتخصصات التى سوف يلتحقون بها.

وما أن يعلن عن النتائج تبدأ الأفراح والسعادة في كل بيوت الطلاب والطالبات الذين تفوقه وحصدو المعدلات التى أنتظروها بعد فترة دراسة طويلة وعصيبة وشاقة.

موعد نتائج التوجيهي 2023 حسب الاسم والعائلة فلسطين وغزة :

وفي تصريح سابق أطلقه من مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم, أكد فيها أن جميع الترتيبات أصبحت جاهزة وثم وضع اللمسات الأخيرة لإعلان نتائج التوجيهي في فلسطين اليوم.
وأكد على قدرة كل طالب تقدم للامتحانات على معرفة نتيجته الخاصة من خلال رقم الجلوس عبر موقع الوزارة المخصص لكشف النتائج, وسيتمكن الطلاب من استلام الشهادات في اليوم التالي من المدارس الخاصة بهم.

وأضاف بأن هذا العام سيشهد موقع وزارة التربية والتعليم المخصص لنتائح الثانوية العامة نقلة كبيرة, حيث سيتمكن كل طالب من معرفة النتيجة الخاصة به خلال وقت قصير, وذلك بعد اضافة مواصفات عالية الجودة ومضمونة وتحسينه لتجنب الضغط الذي يشهده الموقع عند اعلان النتائج.

نتائج التوجيهي فلسطين عبر موقع الفيس البوك :

أما عن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في فلسطين لهذا العام فقد بلغ عددهم (87826) مشتركاً وكان توزيعهم على الفروع بهذا العدد لكل تخصص الفرع العلمي 24540، والفرع الأدبي 54641، وفرع الريادة والأعمال 3917، والفرع الشرعي 1242، والفروع المهنية 3486.

ووقعت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق اتفاقية مع شركة الاتصالات جوال وأرويدو لارسال رسائل نصية تحمل نتائج الثانوية للطلاب عبر هواتفهم المحمولة.

شاهد أيضا: فحص نتائج الثانوية العامة 2023 حسب الاسم والعائلة فلسطين

وشهد هذا العام تقديم عدد لا كبير من الطلاب لخوض امتحانات شهادة الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين

ويغيش الكثير من الطلاب والطالبات وأهاليهم الكثير من التوتر كحال كل عام في انتظار معرفة نتائج أبنائهم في شهادة الثانوية العامة, التى تعتبر مرحلة مهمة في حياة كل طالب لاختيار التخصص الجامعي الذي سوف يدرسه في السنوات القادمة

رابط فخص نتائج التوجيهي في فلسطين 2023 نتائج توجيهي 2023 بالاسماء | فحص نتائج الثانوية العامة “توجيهي” 2023 في قطاع غزة والضفة الغربية .mohe.ps

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى