الصحة

رجيم الخيار واللبن ينزل 3 كيلو اسبوعياً

رجيم الخيار واللبن , يبحث الكثير من الأشخاص عن أنواع متعددة من الرجيم في محاولة وجهد منهم لتخفيف أوزانهم التى تسبب لهم الكثير من الضيق والحرج في بعض الأوقات , وعليك أن تعلم عزيزي الزائر قبل أن تفكر ببدء تطبيق برنامج الرجيم , أنه يجب أن تتوفر لديك القوة والعزيمة لتحقيق النتائج التى ترجوها خلال هذا الرجيم.

وعادة ما تتركز الدهون في منطقة البطن ومنطقة الأرداف , حيث تعتبر هاتين المنطقتين من أكثر المناطق تراكماً للدهون , ولتخلص من هذه الدهون سنقدم لكم خلال هذا المقال رجيم الخيار واللبن , وهو من الأنظمة الصحية المميزة في تخسيس الوزن.

طريقة عمل رجيم الخيار واللبن :

البرنامج الغدائي لليوم الأول :

يتوجب عليك أن تأكل من ثلاثة إلى خمسة وجبات على مدار اليوم , وتكون هذه الوجبات عبارة عن أي صنف من الألبان المنزوعة الدسم والتى تشمل الحليب والزبادي ومعهم الخيار , كما يسمح لك تناول الخس خلال اليوم من ثلاثة إلى خمسة مرات.

البرنامج الغدائي لليوم الثاني :

في يومك الثاني ستقوم بإختيار صنف واحد من أنواع الفاكهة التى تحتوي على سعرات حرارية قليلة , وستقوم بتناول الخيار واللبن في وجبة العشاء.

البرنامج الغدائي لليوم الثالث :

ستقوم في هذا اليوم بتطبيق نظام اليوم الأول وهو تناول اللبن والخيار من ثلاثة إلى خمسة مرات خلال اليوم.

البرنامج الغدائي لليوم الرابع :

ستقوم بتطبيق البرنامج الغدائي الذي قمنا بشرحه لليوم الثاني واتباعه.

البرنامج الغدائي لليوم الخامس :

سيسمح لك الأن البدء بتناول أصناف معينة من البروتين لتزويد جسمك بها , حيث يمكنك تناول بعض من البيض أو لحوم الدجاج أو اللحوم الحمراء , ولكن يتوجب عليك تجنب وضع الدهون والزيوت لوجباتك , ويفضل تناول هذه الأصناف وهي مسلوقة أو مشوية بالإضافة لتناول الخيار واللبن.

البرنامج الغدائي لليوم السادس :

يمكنك الأن تناول صنف من أصناف الشوربة ولكن يجب عليك الحذر وعدم وضع البطاطس معها , كما يجب تجنب إضافة الزيوت أو السمنة ومرقة الدجاج للشوربة , ويجب عليك الإبتعاد عن البقوليات.

شاهد أيضا: رجيم الخيار والماء لتخسيس وتنحيف الجسم

البرنامج الغدائي لليوم السابع :

عليك أن تقوم بأكل الفواكه المتنوعة وذلك على خلال اليوم.

البرنامج الغدائي لليوم الثامن :

ستبدأ في تناول اللبن والخيار من ثلاثة إلى خمسة مرات على مدار اليوم بالإضافة للخس اذا رغبت بذلك.

البرنامج الغدائي لليوم التاسع :

ستقوم بعمل السلطة لتناولها في هذا اليوم بالإضافة لتناول مقدار كوب من الزبادي الخالي من الدسم , وفي وجبة العشاء ستتناول الخيار.

البرنامج الغدائي لليوم العاشر :

ستطبق نفس برنامج اليوم الثاني.

البرنامج الغدائي لليوم الحادي عشر :

ستقوم بتناول 3 أنواع من الوجبات المختلفة والعادية خلال اليوم ولكن يتوجب عليك أن تبتعد عن الأكلات التى تحتوي على المقالي والدهون.

تعليمات هامة حول برنامج رجيم اللبن والخيار :

1- في البداية يجب أن تعلم أن الأوزان التى نخسرها من خلال برنامج الرجيم تختلف من شخص لأخر وذلك حسب طبيعة الجسم.

2-عليك الإبتعاد خلال هذا الرجيم عن تناول كلا من البلح والموز والمانجا والعنب والتين.

3- يجب عليك عدم تطبيق هذا الرجيم مرتين , حيث يتوجب عليك أن تفصل بين المرة الأولى والثانية فترة تقدر بالشهر حفاظا على صحتك.

4- يجب عليك الإكثار من شرب المياه , حيث يتوجب عليك شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من المياه خلال يومك , وذلك لمساعدة الجسم في حرق الدهون والحفاظ على جمال بشرتك.

5- ممارسة الرياضة والمشي أساسين في المساعدة لنجاح برنامج الرجيم.

تحذير مهم قبل البدء في تطبيق رجيم اللبن والخيار :

دوما ننصح ونفضل مراجعة طبيب مختص ليقدم لكم البرنامج الغدائي المناسب لجسمك , وفي حال كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو أمراض أخرى يمنع البدء بتطبيق الرجيم قبل إستشارة طببك تجنبا لحدوث مضاعفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى