اخبار السعودية اليوم الاربعاء 8-11-2018, أخر أخبار المملكة السعودية الان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 1:59 صباحًا
اخبار السعودية اليوم الاربعاء 8-11-2018, أخر أخبار المملكة السعودية الان

الناس الإخباري -متابعات: نرصد لكم زوارنا الكرام خلال هذا المقال, أهم الأخبار الخاصة بالمملكة العربية السعودية لهذا اليوم الأربعاء, وذلك لمتابعة أخر التطورات التى تدور في أرجاء المملكة ومتابعة تصاعد الأحداث.

“النقد”: تجميد حسابات الموقوفين في قضايا الفساد لا يشمل شركاتهم

أوضحت مؤسسة النقد أن تجميد الحسابات المصرفية للأفراد المشتبه بهم في تحقيق حول الفساد لا يشمل الشركات التي لهم ملكية فيها، مشيرةً إلى عدم وجود قيود على تحويلات الأموال عبر القنوات المصرفية الشرعية.

وكشفت في بيان لها اليوم (الثلاثاء) أن تعليق مؤسسة النقد العربي السعودي لحسابات مصرفية للأشخاص المعنيين جاء استجابة لطلب من النائب العام.

وأشار البيان إلى أن الحسابات الفردية المعنية هي التي قد تم تعليقها حتى صدور أحكام قضائية نهائية، بدلا من حسابات الأعمال التجارية للشركات التي للأفراد الموقوفين ملكية فيها.

وبيّنت أنها أبلغت البنوك برفع الحجز عن حسابات هذه الشركات والمؤسسات بعد إلغاء التفويضات الممنوحة للأشخاص الخاضعين للمساءلة.

وأضافت أنه لا توجد قيود على التحويلات النقدية القانونية من خلال القنوات المصرفية المناسبة، وبإمكان الشركات والمؤسسات المعنية العاملة في المملكة الاستفادة من جميع الخدمات المالية كالمعتاد.

– ولي العهد: تزويد إيران للميليشيات الحوثية بالصواريخ عدوان عسكري مباشر ضد المملكة

قال ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان أن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدواناً عسكرياً ومباشراً من قبل النظام الإيراني.

وأضاف ولي العهد خلال اتصالٍ تلقاه من وزير الخارجية البريطاني أن ما قام به النظام الإيراني قد يرقى إلى اعتباره عملاً من أعمال الحرب ضد المملكة.

في المقابل، أعرب وزير الخارجية البريطاني عن إدانته إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخاً باليستياً على مدينة الرياض، مستنكراً تعمد الحوثيين استهداف المدنيين، ومؤكداً على وقوف المملكة مع بريطانيا في مواجهة التهديدات الأمنية.

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أكدت أن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة لها بالصواريخ الباليستية، وتوجيهه لتلك الميليشيات باستهداف المملكة، يعتبر عدواناً عسكرياً سافراً ومباشراً من قِبل النظام الإيراني، مشددة على حق المملكة الأصيل في الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين.

– عضو بـ”الشورى”: كنت سأصبح بين ضحايا الطائرة المنكوبة

كشف عضو مجلس الشورى عبدالعزيز المتحمي شقيق محافظ محايل عسير محمد المتحمي، أنه كان من المقرر أن يتواجد مع أخيه ونائب أمير منطقة عسير على الطائرة المنكوبة التي سقطت الأحد الماضي وتوفي جميع من كانوا بها.

وأوضح المتحمي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية”، أنه كان مدعواً للقيام بهذه الجولة التفقدية التي قام بها نائب أمير منطقة عسير الراحل منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، لكنه اعتذر في اللحظة الأخيرة بسبب ظروف خاصة.

وبين أن تفقد محافظة محايل عسير لم يكن ضمن خطة الأمير منصور ولم يكن لها علاقة بجولته، لكن الأقدار شاءت أن تشملها جولته وتسقط الطائرة هناك.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.