الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا نيجيريا وتونس تقتربان من التأهل وغانا والجزائر في مهمة شبه مستحيلة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 5:34 مساءً
الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا نيجيريا وتونس تقتربان من التأهل وغانا والجزائر في مهمة شبه مستحيلة

الناس الإخباري -بقلم الزميل احمد برشي:

اختتمت مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كاس العالم الخاصة بمنطقة افريقيا وكانت النتائج متباينة ،ففي المجموعة الأولى إنقض نسور قرطاج على الصدارة بعد فوزهم على جمهورية الكونغو بثنائية لهدف لتتصدر تونس المجموعة بتسع نقاط ويتجمد رصيد الكونغو عند النقطة السادسة.

وفي مباراة اخرى في نفس المجموعة فازت غينيا على ليبيا بثلاثية لهدفين لتحي امالها في التأهل وتقصى ليبيا رسميا ولحساب المجموعة الثانية إقتربت نيجيريا من حسم تأهلها بعد سحقها للكامرون برباعية نظيفة لتحصد العلامة الكاملة بتسع نقاط.

وفي المواجهة الثانية ابتعد المنخب الجزائري عن كأس العالم وخسر امام زامبيا بثلاثية لهدف ليتجمد رصيد الخضر عند النقطة الواحدة.

وفي المجموعة الثالثة بات الصراع بين كوديفوار و المغرب خاصة بعد فوز الاول على الجابون بثلاثية وفوز الثاني على مالي بسداسية لتتصدر كوديفوار المجموعة بسبع نقاط تليها المغرب بخمس نقاط وفي المجموعة الرابعة.

فاجأت الخيول البوركنابية الكل وعادت بنقطة ثمينة من دكار امام السنغال ورفعت رصيدها الى خمس نقاط في الصدارة وفي مباراة اخرى فاز الرأس الاخضر على جنوب افريقيا.

أما لحساب المجموعة الخامسة وعلى عكس كل التوقعات تصدرت اوغندا المجموعة بسبع نقاط بعد فوزها على مصر بهدف وحيد وفي المباراة الاخرى تعادلت غانا مع الكونغو وبين هذا وذاك ستكشف لنا الجولة الرابعة العديد من الخبايا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.