أخبار سوريا اليوم: الجيش الأمريكي يؤكد خلال أسابيع ستحرر الرقة والموصل من داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2017 - 9:30 مساءً
أخبار سوريا اليوم: الجيش الأمريكي يؤكد خلال أسابيع ستحرر الرقة والموصل من داعش

الناس الإخباري: كشفت الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء, أنه من المتوقع نجاح القوات التى تدعمها الولايات المتحدة في عزل مدينة الرقة, والتى تعتبر مركز داعش ومعقلها في سوريا, حيث ستنجح هذه القوات في عزلها خلال الأسابيع القادمة, ما يمهد الطريق أمام مسعى للسيطرة على المدينة.

كما أضاف الكولونيل بسلاح الجو، جون دوريان، وهو متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يتمركز في بغداد “ما نتوقعه هو أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة ستُعزل المدينة بصورة شبه تامة، ثم ستكون هناك مرحلة اتخاذ قرار بالاقتحام. لن نعطي التوقيت المحدد لمسعى السيطرة على المدينة”.

لكن متحدثاً نقلت عنه “رويترز”، ولم تسمه، قال إن قائداً عسكرياً أميركياً يتوقع استعادة الرقة والموصل من داعش خلال ستة أشهر.

من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن مقاتلين سوريين تدعمهم أنقرة أصبحوا داخل مدينة الباب السورية، وسيستعدون لعملية محتملة في الرقة معقل داعش في سوريا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.