إيران ترحب ببدء حواء جاد مع دول الخليج العربي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2017 - 8:44 مساءً
إيران ترحب ببدء حواء جاد مع دول الخليج العربي

الناس الإخباري: نشرت مؤخرا “كونا” وكالة الأنباء الكويتية, عن أن الكويت أعلنت ترحيبها التام حول إستعداد إيران للبدء بحوار مع دول الخليح العربية خلال المرحلة المقبلة, إضافت إن المحادثات ستساعد على الأرجح في إنهاء الحرب الأهلية في كل من سوريا واليمن.

وتساند كل من إيران والسعودية طرفا مختلفا في صراعي سوريا واليمن. وزاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من التوتر بتصعيده الضغط على إيران بسبب برنامجها الصاروخي.

وتتهم السعودية وأعضاء مجلس التعاون الخليجي الآخرون إيران باستخدام النزعات الطائفية للتدخل في الدول العربية وتوسيع نطاق نفوذها في الشرق الأوسط.

وفي رده على تعليقات لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عبر فيها عن استعداد بلاده للحوار مع مجلس التعاون الخليجي قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله “هو بالفعل ما نتطلع إليه.”

وأضاف أن حوارا من هذا القبيل “يسهم بشكل فعال في احتواء الكثير من بؤر التوتر في المنطقة سواء في اليمن أو سوريا أو أي مكان آخر في منطقتنا.”

وفي إشارة إلى رسالة بعث بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني في يناير كانون الثاني “على أساس للحوار” بين دول مجلس التعاون الخليجي الست وإيران عبر ظريف عن أمل إيران أن تظهر الرسالة أن دول الخليج مستعدة “لحل القضايا”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.