أخبار اليمن اليوم: تقرير دولي يكشف تورط الرئيس اليمني السابق وأبنائه “بغسيل الأموال”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 11:30 صباحًا
أخبار اليمن اليوم: تقرير دولي يكشف تورط الرئيس اليمني السابق وأبنائه “بغسيل الأموال”

الناس الإخباري: كشف أحد التقارير الدولية, للجنة العقوبات الدولية, أن الرئيس اليمني السابق علي صالح وأبنائه الإثنين أحمد وخالد, متورطون بشكل واضح في عمليات غسيل أموال.

التقرير كشف, أن خالد علي عبدالله صالح يلعب الدور الأساسي في غسيل الأموال نيابة عن أبيه وأخيه أحمد اللذين تشملهما قائمة الحظر، مشيراً إلى أن تحويلات مشبوهة بلغت 84 مليون دولار حولها خالد في الفترة بين 2014 إلى 2016م باسم عددٍ من الشركات، عبر 5 مصارف في 5 دول خارج ممارسات إدارة الصناديق العادية من ذوي الثروات الكبيرة.

وفي حين لفت التقرير إلى نجاعة العقوبات المفروضة والحظر على بعض الانقلابيين في الحد من الممارسات المالية المشبوهة لهم، كشف عن الدور البارز الذي يلعبه وزير الدولة بالحكومة الانقلابية في اليمن فارس حسن، الذي يسافر كثيراً إلى الخارج بجواز سفر دبلوماسي، والذي ينشط في عقد صفقات السلاح المشبوهة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.