أخبار الامارات اليوم: رسميا مقتل 5 دبلوماسيين إماراتيين في تفجير قندهار بافغانستان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 11:46 صباحًا
أخبار الامارات اليوم: رسميا مقتل 5 دبلوماسيين إماراتيين في تفجير قندهار بافغانستان

الناس الإخباري: شهدت مدينة قندهار في منطقة جنوب أفغانستان مؤخرا وقوع أنفجار ضخم, هذا وأعلنت الوكالة الإمارتية الرسمية اليوم الاربعاء, عن مقتل أربعة من موظفي الإغاثة الإماراتيين الذين يعملون هناك.

ونعى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة من زايد آل نهيان المسؤولين الخمسة الذين كانوا ضمن وفد حكومي مكلف بتنفيذ مشاريع “إنسانية وتعليمية وتنموية”، داعياً إلى تنكيس الأعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية لمدة 3 أيام.

وقال مسؤولون أفغان إن الانفجار الذي تعرض له مقر إقامة والي قندهار في جنوب أفغانستان مساء الثلاثاء أسفر عن مقتل 12 شخصاً على الأقل وإصابة 18 آخرين بينهم سفير الإمارات لدى أفغانستان، السفير جمعة محمد عبد الله الكعبي.

وأدان مجلس التعاون الخليجي الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مقر محافظ قندهار أثناء وجود وفد إماراتي كان يزور المنطقة لوضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التي تهدف لمساعدة الشعب الأفغاني.

وقالت الشرطة الأفغانية إن متفجرات “وضعت في أرائك وفجرت خلال العشاء”.

ووقع هجوم قندهار بالتزامن مع هجمات أخرى قتل وأصيب فيها العشرات في هلمند وفي العاصمة كابول حيث فجر انتحاريان نفسيهما أثناء خروج موظفين من مكاتب البرلمان ما أسفر عن مقتل 30 شخصاً على الأقل. وأعلنت حركة طالبان تبنيها لهجوم كابول.

يذكر أن لدولة الإمارات العربية المتحدة سلسلة من المشاريع التنموية في عدد من الدول العربية وفي أفغانستان وباكستان.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.