التحاق عناصر من الحرس الثوري في تنظيم القاعدة في اليمن وافغانستان

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 6:41 مساءً
التحاق عناصر من الحرس الثوري في تنظيم القاعدة في اليمن وافغانستان

أعلنت اليوم سلطات أمنية رسمية في ولاية فراه غربي أفغانستان اليوم عن وجود عناصر من الحرس الثوري الايراني قد التحقت في صفوف المعارضين المسلحين في الولاية.

وذكر موقع الإذاعة الفرنسية الناطق بالدارية نقلا عن “جميلة أميني” رئيس مجلس ولاية “فراه” قولها إن مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني انضموا إلى حركة طالبان في الولاية وكشفت أن 25 من عناصر طالبان الذين قتلوا مؤخراً في فراه كانوا من أعضاء الحرس الثوري الإيراني.

على صعيد متصل، قال محمد ناصر مهري المتحدث باسم والي “فراه” استناداً إلى معلومات استخباراتية إن السلطات الإيرانية أقامت مؤخراً مراسم تأبين لعناصر طالبان كانوا لقوا حتفهم في فراه.

يأتي الكشف عن تواجد عناصر الحرس الثوري في صفوف طالبان تزامناً من تصريحات لوالي فراه، محمد آصف ننج، الذي اتهم قبل بضعة أيام إيران بالسعي لنشر العنف والقضاء على الأمن والاستقرار في الولاية بغية الحيلولة دون بناء سد “باخش آباد” في ولاية فراه.

حيث انة لم تبد السلطات الإيرانية أي ردة فعل تجاه هذه الاتهامات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.