اسرائيل تتحدي قرار مجلس الأمن وتوافق على مشروع استيطاني بالقدس

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 6:47 مساءً
اسرائيل تتحدي قرار مجلس الأمن وتوافق على مشروع استيطاني بالقدس

أعلنت اليوم إسرائيل عن الموافقة على تشييد مبني للمستوطنين من أربعة طوابق وذلك في حي سلوان الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة.

وفي وقت سابق من اليوم، كانت بلدية القدس قد أرجأت إصدار تراخيص بناء وحدات استيطانية إسرائيلية جديدة في القدس الشرقية، وذلك بعد أيام من قرار مجلس الأمن الدولي الذي طالب إسرائيل بوقف النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية.

وقالت منظمة “عير عاميم” المناهضة للاستيطان، إنه بعد ساعات على قيام لجنة التخطيط والبناء في بلدية القدس بإرجاء النظر في إصدار تراخيص لبناء 500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، فإنها وافقت على تشييد مبنى في قلب حي سلوان الفلسطيني المكتظ. وبحسب المنظمة، فإن حركة “عطيرت كوهانيم” الاستيطانية المتطرفة التي تدعو إلى الاستيطان في القدس الشرقية المحتلة، قدمت طلب البناء.

الجدير بالذكر على أن مسؤول من بلدية القدس، قد قال في وقت سابق على إن لجنة الإسكان ببلدية المدينة ألغت تصويتا مقررا، اليوم الأربعاء، وذلك بشأن إصدار تراخيص بناء جديدة لنحو 500 منزل لإسرائيليين في القدس الشرقية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.