اخبار العراق اليوم : العبادي يعلن موعد انتهاء معركة الموصل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 6:21 مساءً
اخبار العراق اليوم : العبادي يعلن موعد انتهاء معركة الموصل

أعلن اليوم رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في بيان رسمي اليوم على أن كافة المعطيات تشير في الوقت الحالي على أن القضاء على داعش يحتاج إلى 3 أشهر، حيث انه في الوقت الذي تخوض فيه قوات مدعومة من الولايات المتحدة معارك لطرد المتطرفين من معقلهم الحضري في الموصل.

وكان العبادي قد توقع في السابق استعادة الموصل بنهاية العام الحالي، غير أن القادة العسكريين يعزون بطء التقدم الميداني للحاجة لحماية المدنيين الذين بقوا في منازلهم بدلا من النزوح كما كان متوقعا.

واليوم نقل التلفزيون الرسمي العراقي عن العبادي قوله إن الأوضاع تشير إلى أن العراق يحتاج إلى ثلاثة أشهر للقضاء على “داعش”.

واستعادت قوات النخبة العراقية بعد أكثر من شهرين من العملية ربع المدينة، لكنهم دخلوا في وقفة تعبوية مخططة مسبقا هذا الشهر.

وقال قائد ميداني أميركي لوكالة “رويترز”، أمس الاثنين، إن القوات العراقية ستستأنف هجومها في الأيام المقبلة في مرحلة جديدة من العملية ستشهد نشر الجنود الأميركيين في مناطق أقرب إلى خطوط الجبهة داخل المدينة.
كما انه في سياق آخر كشف العبادي أنه سوف يقدم أسماء المرشحين لملء الوزارات الشاغرة قريباً، مؤكداً حرصه على “الابتعاد عن أي مشاكل مع الكتل السياسية”.
كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.