اخبار سوريا اليوم الاربعاء 28-12-2016 : المعارضة السورية تطالب امريكا بالحصول على صواريخ مضادة للطائرات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 ديسمبر 2016 - 12:14 صباحًا
اخبار سوريا اليوم الاربعاء 28-12-2016 : المعارضة السورية تطالب امريكا بالحصول على صواريخ مضادة للطائرات

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 28-12-2016، أعلن اليوم متحدث رسمي بإسم تحالف فصائل مسلحة تدعمها الولايات المتحدة في قتال داعش المتواجد في سوريا على انه يأمل في أن يؤدي قرار واشنطن الحالي والقاضي بتخفيف القيود عن تسليح الجماعات المقاتلة في سوريا إلى حصوله على صواريخ مضادة للطائرات.

وقال طلال سيلو، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية في مقابلة مع رويترز، إنه رغم عدم امتلاك تنظيم داعش لطائرات حربية إلا أن قواته تريد أنظمة مضادة للطائرات محمولة على الكتف لحماية نفسها من أي أعداء في المستقبل.

ورفض سيلو توضيح ما يقصد بالأعداء المحتملين في المستقبل، لكنه قال إنه لا يوجد حاليا أي مواجهة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام السوري وداعميها الروس.

وقالت ماريا زخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، إن موسكو تعتبر التغير في السياسة الأميركية عملا عدائيا و”تهديدا مباشرا للقوة الجوية الروسية”.

وحظيت قوات النظام السوري بدعم كبير من سلاح الجو الروسي في الحرب.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية بمعزل عن الجماعات المعارضة لبشار الأسد. وتحظى القوات بدعم قوات خاصة أميركية في حملة أبعدت داعش عن مناطق بشمال سوريا.

ويغلب على قوات سوريا الديمقراطية وحدات حماية الشعب الكردية التي أسست منطقة حكم ذاتي كبيرة في شمال شرق سوريا.

حيث انة قد تجنبت في الوقت الحالي الوحدات الاشتباك مع قوات النظام السوري، كما أن الطائرات الحربية السورية شنت ضربات جوية على مدينة الحسكة التي يسيطر عليها الأكراد في أغسطس/آب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.