روسيا تعلن العثور عن الطائرة المنكوبة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 5:32 مساءً
روسيا تعلن العثور عن الطائرة المنكوبة

كشفت اليوم وزارة الطوارئ الروسية في بيان رسمي عن العثور على حطام طائرة توبوليف 154 التي كانت قد سقطت في البحر الأسود بالقرب من  سوتشي الأحد مخلفة 92 قتيلا، على عمق 27 متراً في البحر الأسود.

في حين واصل آلاف رجال الإنقاذ البحث عن جثث الضحايا في البحر الأسود، بالتزامن مع إحياء روسيا الاثنين يوم حداد على الضحايا.

وكان علماء روس من معهد أبحاث الفضاء الروسي (إيكي)، نشروا صورة مأخوذة عبر الأقمار الصناعية لموقع تحطم الطائرة الروسية “تو- 154″ في البحر الأسود بالقرب من سوتشي. وأوضح العلماء أنه تم الحصول على الصور باستخدام القمر الصناعي ” Sentinel-1B” التابع لوكالة الفضاء الأوروبية.

أول صورة لموقع تحطم الطائرة الروسية توبوليف 154

وكانت الطائرة المذكورة -التي تتبع وزارة الدفاع وهي من طراز تو-154 -تحمل على متنها عشرات من المغنين والعازفين والراقصين بالفرقة الموسيقية العسكرية وكانت في الطريق إلى سوريا لكي تقدم الفرقة عروضا ترفيهية للقوات الروسية هناك بمناسبة العام الجديد.

كما كان على متن الطائرة أيضا تسعة مراسلين روس وجنود كما كان إلزافيتا جلينجا العضو بمجلس حقوق الإنسان -وهو هيئة استشارية للرئيس فلاديمير بوتين- من بين الركاب.

الجدير بالذكر على أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أعلن في وقت سابق الاثنين أن التحقيق في تحطم الطائرة لا يرجح أن يكون العمل الإرهابي هو السبب القوي المحتمل في الحادث.

A boat of Russian Emergencies Ministry sails near the crash site of a Russian military Tu-154 plane, which crashed into the Black Sea on its way to Syria on Sunday, in the Black Sea resort city of Sochi
A candle is placed in front of a picture of Tu-154 plane, to commemorate passengers and crew members of Russian military plane, which crashed into the Black Sea on its way to Syria on Sunday, at the Sochi International Airport in Sochi
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.