اخبار حلب اليوم : مطالبات دولية بتقديم مساعدت عاجلة للنازحين في حلب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 9:27 مساءً
اخبار حلب اليوم : مطالبات دولية بتقديم مساعدت عاجلة للنازحين في حلب

اخبار حلب اليوم، نجح 35 الف شخص من الخروج من مدينة حلب السورية وذلك الي الأرياف الغربية، وذلك على الرغم من ضيق السبل مع سوء الأحوال الجوية.

ووصفت العملية بالمعقدة، بحسب وصف مدير العمليات لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة جون جينغ، ووصف أيضاً الوضع في سوريا بأنه أصبح كارثياً.

وأشار إلى أن 13.5 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية، بينهم نحو 9 ملايين يعانون من الجوع.

ويحمل هذا التخوف في طياته أزمة إنسانية قادمة، تتطلب وضع خطة لتفادي المخاطر الصحية التي تهدد النازحين مع قلة الإمكانيات التي تؤمن لهم البقاء على قد الحياة من مسكن ملائم ومستلزمات صحية وغذائية ملحة.

كما لفت جينغ أيضاً إلى أنه ترك للمدنيين ممن غادروا حلب اختيار المقصد، حيث اختار غالبيتهم التوجه إلى مناطق خاضعة للمعارضة وأنه تم إنشاء مركزين للاستقبال في أتارب في حلب، وسرمدة في إدلب”.

وحذر جينغ من مصير 700 ألف سوري آخرين يقبعون في المناطق المحاصرة.

حيث انة قد دعا اليوم المسؤول الأممي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي وأطراف الصراع وحلفائهم، الي ضرورة مضاعفة الجهود لإنهاء النزاع.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.