الصين تعلن إعادة الغواصة الأمريكية إلى الجيش الامريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 6:37 مساءً
الصين تعلن إعادة الغواصة الأمريكية إلى الجيش الامريكي

أعلنت اليوم الصين، في بيان رسمي عن إعادة غواصة أميركية وذلك بلا طاقم حيث انها كانت سفينة تابعة إلى البحرية الصينية قد احتجزتها وذلك في  بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه وذلك بعد محادثات بين البلدين وصفتها وزارة الدفاع الصينية بأنها “ودية”.

وأقرت الولايات المتحدة بتسلم الغواصة وانتقدت الصين قائلة إن ما حدث “لا يتماشى مع كل من القانون الدولي ومعايير حرفية العمل بين الأسلحة البحرية في عرض البحر”.

وأثار احتجاز الصين للغواصة احتجاجا دبلوماسيا وتكهنات بشأن ما إذا كان الأمر سيقوي قبضة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب في وقت يسعى فيه لانتهاج خط أقوى إزاء بكين.

وكانت سفينة تابعة للبحرية الصينية احتجزت يوم الخميس الماضي الغواصة التي افادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها تستخدم تكنولوجيا غير سرية متاحة تجاريا لجمع بيانات علمية بشأن أمور مثل ملوحة الماء ودرجة حرارته ونقائه.

الجدير بالذكر على أنه قد احتجزت الغواصة على بعد حوالي 50 ميلا بحريا إلى الشمال الغربي من خليج سوبيك في الفلبين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.