اخبار العراق اليوم : إيران تعلن زيادة الدعم العسكري الي العراق وسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 5:30 مساءً
اخبار العراق اليوم : إيران تعلن زيادة الدعم العسكري الي العراق وسوريا

أعلن اليوم سكرتير المجلس الاعلي للامن القومي الإيراني في بيان رسمي على ان التعاون العسكري بين بلاده وروسيا والعراق، حيث أكد اليوم علي انه في حوارة : “نقوم بعمل عسكري مشترك في محور تشكله العراق وسوريا وإيران وروسيا لمكافحة الإرهاب وبعض ما شاهدناه في الأشهر السابقة ومن ضمنها استخدام الطائرات الروسية للمجال الجوي الإيراني يقع في هذا الإطار”.

وحول لقاءات ممثل بوتين بالمسؤولين الإيرانيين قال شمخاني: “طرح ممثل الرئيس الروسي عدة مقترحات نظراً للظروف الجديدة التي تشهدها المنطقة وكانت مقترحاته عسكرية وسياسية للعمل المشترك في كلا المجالين، مؤكداً على حفظ وحدة الأراضي السورية، وتباحثنا حول المقترحات ووصلنا إلى اتفاقات للعمل في إطارها”.

يذكر أن روسيا وإيران لعبتا دورا مؤثرا في الدفاع عن نظام الأسد منذ انطلاق الثورة السورية. فالنظام الإيراني بدأ بالدعم الاستخباراتي لنظام الأسد ودفع بمليشاته إلى سوريا بعد التقدم الذي حققته قوات المعارضة.

لكن ورغم كل الدعم الإيراني للنظام السوري حققت المعارضة السورية انتصارات كبيرة في العام 2014، وهنا تدخلت روسيا وأنقذت نظام الأسد من السقوط مرة أخرى.

ووصل التعاون الروسي الإيراني في حلب إلى ذروته حيث هاجمت الميليشات الإيرانية والطائرات الروسية مناطق المعارضة المحاصرة في شرق المدينة. وأجبر شدة الهجوم والعدد الكبير للمهاجمين وطول فترة الحصار ومقتل العدد الكبير من المدنيين المعارضة على التراجع.

الجدير بالذكر على أن التدخل الروسي في سوريا قد بدأ بحجة مكافحة الجماعات الإرهابية حيث ان داعش والنصرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.