اخبار الاردن اليوم : الكشف عن حصيلة الهجوم الإرهابي في الكرك

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 8:52 مساءً
اخبار الاردن اليوم : الكشف عن حصيلة الهجوم الإرهابي في الكرك

اخبار الاردن اليوم، كشفت اليوم مصادر اعلامية اردنية في بيان رسمي عن إرتفاع عدد الإصابات الحالية في المواجهات القوية والمندلعة الحالية وذلك بين قوات الأمن والمسلحين في مدينة الكرك إلى 8 قتلى، بينهم 5 من رجال الأمن، ومدنيان وسائحة كندية، حيث انة قد أصيب 22 آخرون في وذلك من رجال الأمن والمواطنين حيث ان من بينهم إصابات خطيرة، في ظل تواتر أنباء عن استمرار المواجهات بين الطرفين.

وأفاد مراسل “العربية” في الأردن بتحرير عدد من الرهائن، بينهم سياح محتجزون في قلعة الكرك الأردنية.

وقال وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، لـ”العربية.نت” إن عدد المسلحين الذين نفذوا عملية الكرك 4 أو 5 مسلحين محتجزين داخل قلعة الكرك، ويطلقون النار بشكل عشوائي.

ونفى الوزير أن تكون هناك سيارات مسلحة تجوب شوارع الكرك.

كما أكد رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، مقتل بعض أفراد الأمن العام خلال العملية المستمرة في محافظة الكرك، موضحاً أن القوات الخاصة تحاصر 10 من الخارجين عن القانون.

وأضاف الملقي أمام مجلس النواب الأردني أن الحادثة في القطرانة نفذت من سطح مقهى، ومن ثم فروا إلى الكرك مستقلين سيارة.

من جهة أخرى، أكد مصدر أمني أردني لوكالة فرانس برس أن سائحة كندية قتلت في الهجوم، الذي شنه مسلحون مجهولون على مركز أمني ودوريات للشرطة في الكرك جنوب الأردن.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس إن”بين قتلى الهجوم المسلح في الكرك أربعة عناصر أمن وسائحة كندية”.

حيث انة قد أعلن اليوم رئيس بلدية الكرك جنوب العاصمة عمان فقد أفاد أن إطلاق لا يزال مستمراً حتى الآن.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.