الكشف عن تفاصيل تفجير حافلة جنود تابعة للجيش التركي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2016 - 6:25 مساءً
الكشف عن تفاصيل تفجير حافلة جنود تابعة للجيش التركي

أعلنت مصادر أمنية تركية في بيان رسمي اليوم، علي أن المواد التي إستخدمت في الهجوم بسيارة ملغومة اليوم علي حافلة تقل جنود أتراك وذلك خارج عملهم في قيصرية بوسط البلاد مشابهة لتلك التي استخدمت في تفجيري اسطنبول الأسبوع الماضي.

وأدلى قورتولموش بهذا التصريح خلال مقابلة مع محطة (إن.تي.في) التلفزيونية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم الذي قتل 13 شخصا وأصاب 55 آخرين.

ومن المرجح أن يؤجج الانفجار غضب المواطنين الأتراك المستائين جراء سلسلة من التفجيرات هذا العام، أعلن متمردون أكراد المسؤولية عن الكثير منها، وبينها تفجيرا اسطنبول الأسبوع الماضي، اللذان أسفرا عن سقوط 44 قتيلا، وأكثر من 150 مصابا.ولم يرد أي إعلان للمسؤولية على الفور لتفجير اليوم، إلا أن ويسي قايناق، نائب رئيس الوزراء التركي، شبه الهجوم بتفجيري اسطنبول خارج استاد لكرة القدم تابع لفريق بشكتاش يوم السبت الماضي، والذي أعلنت جماعة “صقور حرية كردستان” التابعة لحزب العمال الكردستاني المسؤولية عنه.

وقال قايناق لعدد من الصحفيين، السبت، إن “الهجوم بسيارة ملغمة شبيه بهجوم بشكتاش فيما يتعلق بالأسلوب”، مضيفا أن الهجوم لن يُبعد تركيا عن هدف محاربة “الإرهاب”.

حيث تعد مدينة قيصرية من المدن الكبرى في وسط تركيا، كما انها تشكل مركزاً صناعياً، ولم تطلها الاعتداءات التي هزت تركيا خلال السنة الجارية، ونسبت إلى تنظيم داعش أو مجموعات كردية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.