اخبار سوريا اليوم : التحالف يقتل ثلاثة قياديين من المتطرفين في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 7:17 مساءً
اخبار سوريا اليوم : التحالف يقتل ثلاثة قياديين من المتطرفين في سوريا

كشفت اليوم وزارة الدفاع الأمريكية في بيان رسمي علي أن التحالف الدولي ضد داعش نجح في قتل ثلاثة قياديين من المتطرفين في سوريا حيث انهم “ضالعين بشكل مباشر في اعتداءات خارج” سوريا، بينها هجمات باريس 2015، وفي تجنيد مقاتلين أجانب، وذلك في ضربة جوية نفذها في 4 كانون الأول/ديسمبر في الرقة بسوريا.

وجاء في بيان للبنتاغون أن “اثنين من القياديين- صلاح قرماط وسامي جدو- ساعدا في الإعداد لاعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في باريس”.

وأضاف أن هذين العضوين في التنظيم كانا “شريكين مقربين من أبو محمد العدناني المسؤول عن تنسيق العمليات الخارجية الذي قتل في ضربة للتحالف في آب/أغسطس”. وكانت روسيا قد أعلنت من جهتها أن العدناني قتل في ضربة نفذتها قواتها.

وتابع أن القيادي الثالث في التنظيم، الذي قتل في ضربة التحالف، هو وليد همان المكلف بتنظيم هجمات انتحارية وحكم عليه غيابياً في بلجيكا بتهمة القيام بمحاولة اعتداء فاشلة في 2015.

الجدير بالذكر علي أن الرجال الثلاثة الذين كانوا يعملون معاً في وقت سابق وذلك من أجل “لتحضير اعتداءات في الغرب” كانوا ضمن شبكة القيادي الفرنسي – التونسي في “داعش” بوبكر الحكيم الذي قتل أيضاً في ضربة للتحالف في 16 تشرين الثاني/نوفمبر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.