اخبار العراق اليوم الاربعاء : نوري المالكي يهدد المتظاهرين بالعنف الشديد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 10:15 مساءً
اخبار العراق اليوم الاربعاء : نوري المالكي يهدد المتظاهرين بالعنف الشديد

انتشرت مظاهرات عارمة في العراق وذلك ضد رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي في البصرة حيث انة قد توعد اليوم حزب الدعوة بتصعيد العنف ضد المتظاهرين .

وتوعد “حزب الدعوة” المتظاهرين في البصرة بـ”صولة فرسان” أخرى، في إشارة إلى العملية العسكرية التي أطلقتها حكومة المالكي في 2008 ضد جيش المهدي بقيادة مقتدى الصدر في وسط وجنوب العراق.

“حزب الدعوة” وصف خصومه بالخارجين على القانون، وأنهم ينتمون إلى كتل سياسية معروفة بالشغب، وذلك في حال لم تتخذ السلطات الأمنية إجراءات رادعة بحق آلاف المتظاهرين الذين اقتحموا مركزاً ثقافياً كان يخاطب فيه المالكي أتباعه، وهم يهتفون بأنه قائد اللصوص وسبب الكوارث.

إلا أن بيان “حزب الدعوة” دعا أنصاره إلى ضبط النفس واللجوء إلى القانون أولاً.

الجدير بالذكر علي ان نوري المالكي قد أنهي يوم الأحد الماضي جولته وذلك إلي جنوب العراق، حيث انة قد بدأها الخميس الماضي كما انة قد شملت محافظات ذي قار وميسان والبصرة، حيث انة قد واجه خلالها احتجاجات وتظاهرات ضده، كان أشدها في محافظة البصرة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.