ترامب يكشف عن وزير الخارجية الأمريكي الجديد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 5:16 مساءً
ترامب يكشف عن وزير الخارجية الأمريكي الجديد

أعلنت اليوم وكالة اسوشيتد برس في بيان رسمي علي أن الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، قد اختار أمس رئيس مجلس إدارة مجموعة إكسون موبيل النفطية العملاقة، ريكس تيلرسون، من أجل تولي منصب وزير الخارجية الاميركية .

وكان ترمب أكد، الاثنين، أنه سيعلن الثلاثاء عن اسم وزير الخارجية المقبل، آخر منصب رئيسي في إدارته. وقال ترمب في تغريدة على تويتر “سأدلي بإعلاني بشأن وزير الخارجية المقبل صباح غد (الثلاثاء)”.

وكانت وسائل إعلام أميركية أفادت أن رئيس مجلس إدارة مجموعة اكسون موبيل النفطية العملاقة ريكس تيلرسون الذي تربطه علاقة وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرشح لتولي منصب وزير الخارجية، حتى إن شبكة “ان بي سي” أكدت أن دونالد ترمب اختاره فعلا.

ونقلت الشبكة السبت عن مصدرين قريبين من الفريق الانتقالي أن الرئيس المنتخب اختار تيلرسون وزيرا للخارجية على أن يكون مساعده جون بولتون، السفير الأميركي الأسبق لدى الأمم المتحدة في عهد جورج دبليو بوش.

بدورها، أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن تيلرسون (64 عاما) هو الأوفر حظا لرئاسة الدبلوماسية الأميركية، استنادا إلى مسؤولين قريبين من ترمب.

حيث انة قد أعلن في وقت سابق فريق ترمب أن الرئيس السابق لبلدية نيويورك رودي جولياني سحب ترشيحه طوعا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.