اخبار تدمر السورية اليوم , اخبار سوريا اليوم , اشتباكات عنيفة في تدمر والنظام يحاول يستعيد المدينة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 5:36 مساءً
اخبار تدمر السورية اليوم , اخبار سوريا اليوم , اشتباكات عنيفة في تدمر والنظام يحاول يستعيد المدينة

اخبار تدمر السورية اليوم , اخبار سوريا اليوم ، كشفت مصادر عسكرية اليوم، عن وجود عملية كر وفر تشهدها مدينة تدمر السورية، حيث انة بعد ان تم تراجع تنظيم داعش الإرهابي من المدينة السورية، حيث انة قد ظهر من جديد ونجح في السيطرة على المدينة بشكل سريع وذلك علي الرغم من القصف الجوي الروسي .

وأشار المرصد إلى أن الاشتباكات توقفت في مدينة تدمر في ريف حمص مع استمرار القصف الجوي.

كما نقلت وكالة أعماق المرتبطة بالتنظيم الإرهابي أن داعش “أحكم سيطرته على كامل مدينة تدمر”.

وشنّ التنظيم الأحد هجوما جديداً على تدمر بعد ساعات على طرده منها إثر غارات روسية كثيفة.

وكان التنظيم تمكن إثر سلسلة هجمات أطلقها الخميس في ريف حمص الشرقي، مساء السبت من دخول مدينة تدمر والسيطرة عليها لوقت قصير بعد 8 أشهر على طرده منها المرة الأولى. إلا أن الغارات الروسية الكثيفة أجبرت المتطرفين فجر الأحد على الانسحاب.

وأفاد المرصد في وقت سابق الأحد أن عناصر التنظيم قاموا بالانسحاب نحو بساتين المدينة، جراء القصف الجوي الروسي المكثف على المدينة، وإلى منطقة وادي الأحمر وجبل الطار، في حين نفذت طائرات حربية غارات مكثفة بعد منتصف ليل السبت وحتى فجر الأحد على مناطق في محيط ضاحية العامرية شمال تدمر وجبل الطار شمال غربي تدمر وعلى الوادي الأحمر وصوامع الحبوب شمال شرقي تدمر وجبل هيان ومحيطه جنوب غربي المدينة، بالإضافة لحقول المهر وجزل وجحار.

الجدير بالذكر علي أن قوات النظام السوري قد استعادت في وقت سابق السيطرة على مدينة تدمر في مارس الماضي (2016) وذلك بإسناد جوي روسي وتمكنت من طرد عناصر داعش الذين استولوا عليها في مايو 2015.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.