حل مشكلة نسيت كلمة المرور الخاصة بالهاتف – شرح طريقة فك قيد الجوال أو Pattern Lock فتح جوالك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 12:34 صباحًا
حل مشكلة نسيت كلمة المرور الخاصة بالهاتف – شرح طريقة فك قيد الجوال أو Pattern Lock فتح جوالك

الناس الإخباري -متابعات: يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة نسيان كلمة المرور على هواتفهم المحمولة, ولكن في هذا المقال سنقدم لكم النصائح لطريقة علاج هذه المشكلة من خلال ما سوف نقدمه لكم اليوم.

جميع طرق فتح جوالك الأندرويد مرة أخرى بسهولة. وهي مجدية مع أي شكل من أشكال حماية الهاتف سواء كانت رسمة Pattern Lock أو كلمة مرور Password.

الطريقة الأولى : إستخدم حساب جوجل الخاص بك

بعد فشل دخولك إلى جهازك بإستخدام الباسورد وسواء ما إذا كنت نسيت الباسورد أو تم تغييره من قبل أصدقائك للعبث معك .. يمكنك مفاجأتهم بفتحك لهاتفك بسهولة إذا كان حسابك على جوجل مسجل كحسابك للأندرويد.
فيمكنك بدلاً من إدخال كلمة المرور أو الرسمة التقليدية السرية لفتح الجهاز أن تدخل بريدك الإلكتروني للجيميل Gmail الذي سجلت به على الهاتف وسيتم دخولك بسهولة ويمكنك أن تقوم بإعادة تعيين كلمة مرور جديدة أكثر سرية وإمكانية للتذكر.
ملحوظة : لا تعمل هذا الطريقة إلا إذا توفر إتصال إنترنت لهاتفك سواء ببيانات الهاتف أو من خلال شبكة الواي فاي WiFi.

الطريقة الثانية : إتصل بهاتفك من هاتف أخر

قم بإستخدام أقرب هاتف إليك في إجراء مكالمة إلى هاتفك .. قم بفتح المكالمة والرد وسيمكنك خلال هذه الطريقة أن تقوم بفتح إعدادات الهاتف بسهولة أثناء المكالمة .. فقط لا تغلق الخط قبل تغيير كلمة المرور إلى الكلمة الجديدة المطلوبة.
بالطبع تتطلب منك هذه الطريقة أن لا يكون هاتفك يعمل في وضع الطيران Flight Mode وأن يكون به شريحة إتصال Sim بالطبع.
ملحوظة : يعيب هذه الطريقة إنها لم تعد متوافرة بأنظمة أندرويد الحديثة لإنها تعتبر ثغرة أمنية .. فقط أنظمة أندرويد السابقة هي ما يمكن إستخدام هذه الطريقة فيها.

الطريقة الثالثة : الأمان السابق

لإستخدام هذه الطريقة يتم سؤالك عن رقم البن Pin Code أو سؤال الأمان الذي قمت بوضعه مسبقاً .. فيجب أن تكون قد قمت بتعيين سؤال أمان أو رقم بن لحماية مثالية قبل أن تحاول إستخدام هذه الخطوة لتتمكن من فتح هاتفك الأن.

الطريقة الرابعة : إستعادة ضبط المصنع Restore Factory Mode

وهي واحدة من أكثر الطرق سهولة وتضييعاً لبيانات ومعلومات هاتفك في نفس الوقت , فبإستخدام هذه الطريقة ستفقد جميع التطبيقات والألعاب وأرقام الهواتف والصور والفيديوهات وسجلات هاتفك ورسائله وغيرها من ملفات محفوظة بهاتفك .. فحاول تقليل خسائرك بأن تقوم بنزع شريحة الذاكرة الخارجية Memory CARD قبل إستخدامها .. ولإستخدامها قم بإغلاق الهاتف ومن ثم قم بالضغط على مفتاح الطاقة مع مفتاح رفع الصوت , وفي بعض الجوالات يجب أن تضغط مفتاح الطاقة مع مفتاح رفع الصوت ومفتاح ال Home معاً , ومن القائمة التي ستظهر قم بإختيار Restore Factory Mode.
ويميز هذه الطريقة إنها تعمل على اي نظام أندرويد سابق أو حالي.

الطريقة الخامسة والأخيرة ضمن درسنا لهذا اليوم : تعديل ملف كلمات المرور

تتطلب هذه الطريقة أن تقوم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك , ولكنها ليست سهلة لمن ليست له خبرة إحترافية ومتقدمة في مجال الأندرويد وتعتمد هذه الطريقة على تغيير الملف الذي يقوم نظام الأندرويد بحفظ كلمات المرور فيه , وتعمل هذه الطريقة على أي جهاز أندرويد مهما كان نوعه أو إصدار الأندرويد الخاص به.

من الجميل في هذه الطريقة إنك سيمكنك أن تتمكن فتح هاتفك دون أن تضطر لإعادة ضبط المصنع وتضييع بياناتك .. فهي لا تعبث بأي بيانات بهاتفك .. كل ما عليك إتباع الإرشادات بدقة وهي سهلة لإنها تعتمد على نسخها ولصقها كما سنريك لاحقاً.

كما لا تتطلب هذه الطريقة أن تكون شريحة Sim موجودة ولا تتطلب أن يكون هاتفك متصل بالإنترنت بباقة البيانات أو الواي فاي WiFi .. فقط تطلب منك أن مجموعة برمجية وطريقة سليمة لصياغة الأوامر.

ملاحظة: يرجي عدم إستخدام هذه الطرق في إيداء أي شخص ووضع مخافة الله أمام أعيننا دوما.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.