شركة لكزس تبتكر لوح التزحلق hoverboard الأكثر تقدما في العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2015 - 11:21 مساءً
شركة لكزس تبتكر لوح التزحلق  hoverboard الأكثر تقدما في العالم

الناس الإخباري: تمكنت شركة السيارات اليابانية “لكزس” هذا العام من ابتكار لوح التزحلق الجديد hoverboard ، والذي يعتبر الأكثر تقدماً في العالم، كونه يجمع التكنولوجيا بالخيال.

وجاء هذا الابتكار المذهل بعد تعاون مشترك ضم المهندسون في شركة السيارات العالمية “لكزس”، مع خبراء تكنولوجيا الموصلات الفائقة، لينتج لوح الـ hoverboard الأكثر تقدما في العالم على الإطلاق بلا منافس.

يعتمد لوح التزحلق الجديد على تقنية الدفع المغناطيسي باستخدام موصلات فائقة التبريد من النيتروجين السائل مع مغناطيس قوي لإعطاء لوح التزحلق القدرة على الحركة بدون الاحتكاك مع السطح الذي يتحرك فوقه، وهو الأمر الذي أكدت شركة لكزس أنه كان يُعتقد في السابق من المستحيلات.

وصرح “مارك تيمبلين”، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لكزس العالمية  بأن: “هذا يعد مثالاً على الأشياء المدهشة التي يمكن تحقيقها عند الجمع بين التكنولوجيا والتصميم والخيال”.

هذا ويعتبر مشروع hoverboard أحدث الأفكار المذهلة في حملة الشركة اليابانية لكزس، التي تهدف إلى إظهار التزام الشركة بمواصلة استخدام الإمكانيات الجديدة في التصميم والتكنولوجيا المتقدمة.

حيث تمكنت الشركة من صنع  لوح hoverboard الجديد باستخدام مواد ذات تكنولوجيا عالية المتانة علاوة على المواد الطبيعية مثل الخيزران، ويجري اختبار النموذج الأولي للوح التزحلق الخيالي هذا في مدينة برشلونة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

الاسم الكامل للوح الجديد هو hoverboard Hendo، وهو يعلو عن سطح الأرض بمقدار حوالي 3 سنتيمترات، وهو قادر على حمل شخص حتى وزن 114 كيلوغراما، وذلك بفضل الكهرباء المغناطيسية في قاعدة اللوح.

ويتوقع المصنعون أن تقوم هذه التكنولوجيا الجديدة بنقل القوات والإمدادات العسكرية في المناطق الوعرة يومياً، ناهيك عن قدرتها على القيام بمهام المراقبة والاستطلاع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.