نتيجة مباراة ريال مدريد واشبيلية 3-3 اياب دور الـ 16 كأس اسبانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2017 - 1:52 صباحًا
نتيجة مباراة ريال مدريد واشبيلية 3-3 اياب دور الـ 16 كأس اسبانيا

الناس الإخباري: إنتهى اللقاء الذي جمع فريق ريال مدريد واشبيلية بالتعادل, حيث سجل كل فريق ثلاثة أهداف.

تقرير أول: يقام مساء اليوم الخميس مباراة الإياب من دور الـ 16 في كأس ملك إسبانيا, حيث يستعد فريق اشبيلية لإستضافة فريق ريال مدريد في مواجهة ستقام على ملعب استاد رامون سانشيز بيزخوان, وذلك في تمام الساعة 23:15 مسائا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

قرر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، إخراج البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش من قائمة فريقه، الذي يلتقي مع إشبيلية في إياب دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا اليوم. وآثر زيدان، معتمداً على النتيجة الكبيرة التي حققها في مباراة الذهاب (3 – 0)، إراحة اللاعبين، وعدم الدفع بهما في مباراة اليوم، التي ستقام على ملعب سانشيز بيزخوان، معقل إشبيلية. وبالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن المدرب الفرنسي من الاستعانة بمجهودات كل من اسكو وخاميس رودريغيز بداعي الإصابة.

وأوضح زيدان سبب تخلف اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز عن مصاحبة فريقه لمدينة إشبيلية، حيث قال: «لقد عادت الآلام لتهاجمه مرة أخرى في كاحل القدم، وكالعادة، لا نرغب في المخاطرة، إنها إصابة بسيطة.

ولكن نتوخى الحذر دائماً، لدينا مباريات كثيرة، سنرى كيف ستتطور حالته، ولكننا لن نخاطر». وفي المقابل، ضم المدير الفني للنادي الملكي لقائمته، اللاعبين سيرخيو راموس ولوكاس فازكيز وماتيو كوفاسيتش، العائدين من الإصابة. وأكد زين الدين، أن الفوز بـ «الثلاثية» (الدوري والكأس ودوري الأبطال)، هو هدف الجميع يرغب في تحقيقه، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر يتحقق فقط بالعمل يوماً تلو الآخر.

وقال في مؤتمر صحافي عقده أمس، على هامش مباراة فريقه اليوم في إياب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا أمام نظيره إشبيلية: «نحن لا نفكر في هذا الأمر، نفكر في ما نقوم به يوماً تلو الآخر، الثلاثية هي هدف يرغب الجميع في تحقيقه.

ولكن هذا أمر لا يزال بعيداً، لا يمكننا أن نفكر في هذه الأشياء، إنها قابلة للتحقيق بالعمل يومياً». ويعتبر ريال مدريد الأوفر حظاً في العبور إلى دور الثمانية من بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد أن حقق فوزاً مريحاً بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب على إشبيلية قبل أسبوع، إلا أن زيدان لا يرغب في الإفراط في الثقة في هذا الشأن.

وأضاف زيدان، قائلاً: «نعرف أنها مباراة أخرى، إنه لقاء العودة، ونعرف أنه سيكون معقداً، إشبيلية سيرغب في الفوز بالمباراة، ونتوقع مباراة معقدة، ولكننا جاهزون، ستكون صعبة وسنعاني فيها». ويرى زيدان أن الدقائق الأولى من المباراة، ستكون مهمة للغاية، وأشار قائلاً: «بالطبع سيدخلون إلى المباراة بقوة، عندما تخسر 3 – 0.

فمن المؤكد أن بداية المباراة التالية تكون صعبة ومعقدة، علينا أن نكون جاهزين من أجل هذه البداية، وبعد ذلك سنرى كيف ستسير الأمور خلال اللقاء، ولكننا نتوقع مباراة صعبة للغاية، وسنعاني، هذا مؤكد».

وأشاد مدرب الفريق الملكي بالعمل الذي يقوم به نظيره الأرجنتيني خورخي سامباولي، المدير الفني لإشبيلية، وقال: «العمل الذي يقوم به رائع، ما قاموا به حتى الآن عمل كبير، إنهم أقوياء وجيدون ويمتلكون لاعبين على مستوى عالٍ، ونحن نعرف هذا». وكشف زيدان أنه لن يتمكن من الاستعانة بمجهودات اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز، بسبب معاناته من إصابة عضلية، ولكنه في نفس الوقت، استعاد اللاعبين سيرخيو راموس ولوكاس فازكيز.

وتأهل فريق أتلتيكو مدريد إلى دور الثمانية، رغم خسارته أمام ضيفه لاس بالماس 2 – 3 الثلاثاء في إياب دور الستة عشر. وانتهت مباراة الذهاب على ملعب لاس بالماس بفوز أتلتيكو 2 – 0، ليتفوق فريق العاصمة بنتيجة 4 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتقدم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدف لأتلتيكو في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني، بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع أوسفالدو جايتان، قبل أن يسدد كرة قوية في الشباك. وعاد غريزمان سريعاً إلى مدريد، بعد مشاركته في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لجوائز الأفضل في العالم لعام 2016، والذي أقيم الاثنين في زيوريخ، حيث حصل على مركز الثالث في استفتاء أفضل لاعب في العالم، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأدرك المهاجم الكرواتي، ماركو ليفايا، التعادل للاس بالماس في الدقيقة 57، بعدما توغل بالكرة وسط دفاعات أتلتيكو، قبل أن يسدد في الشباك. ولكن بعد أربع دقائق فقط، أعاد المهاجم الأرجنتيني أنخل كوريا، أتلتيكو إلى المقدمة.

بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله الكرواتي سيمي فرساليكو. وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة، سجل ليفايا الهدف الثاني له وللاس بالماس، ثم تبعه ماتيو إيزيكيل غارسيا بتسجيل الهدف الثالث، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنب الفريق الخروج من دور الستة عشر.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.