ريال مدريد يحقق لقب كأس العالم للأندية 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 7:03 مساءً
ريال مدريد يحقق لقب كأس العالم للأندية 2016

الناس الإخباري: حقق ريال مدريد لقب كأس العالم للأندية, وذلك بعدما تغلب على الفريق الياباني كاشيما انتلرز, في المباراة النهائية التى جمعت الفريقين اليوم الأحد, اللقاء إنتهى بفوز النادي الملكي بأربعة أهداف مقابل هدفين لكاشيما انتلرز.

يستعد فريق ريال مدريد ظهر اليوم الأحد لخوض المباراة النهائية ضمنكأس العالم للأندية 2016, حيث سيواجه فريق كاشيما انتلرز الياباني, وذلك في تمام الساعة 13:30 ظهرا بتوقيت المملكة العربية السعودية, اللقاء سيقام على ملعب استاد استاد يوكوهاما الدولي.

كان كاشيما، الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى، فاجأ اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل “كوبا ليبرتادوريس” لنوادي اميركا الجنوبية بفوزه عليه 3 – 0 الاربعاء في أولى مباراتي نصف النهائي.

ويسعى الفريق الاسباني الذي بدأ مشواره في نصف النهائي مباشرة الى احراز اللقب الثاني في البطولة بعد الاول عام 2014، علما انه سبق له التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة، “كأس الانتركونتيننتال” (بين بطل اوروبا واميركا الجنوبية) في اعوام 1960 و1980 و2002.

ولم يذق ريال مدريد طعم الخسارة في المباريات الـ25 التي خاضها هذا الموسم في كل المسابقات (السوبر كأس الاوروبية والدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا وكأس اسبانيا وكأس العالم للنوادي)، كما انه لم يخسر ايا من مبارياته الـ 36 الاخيرة في كل المسابقات (رقم قياسي للنادي)، منذ خسارته امام فولفسبورغ الالماني 0 – 2 في نيسا في ربع نهائي دوري الابطال. وهو حقق فوزه الخامس في مونديال النوادي مقابل تعادلين.

وسبق لريال ان توج في يوكاهاما بالذات بكأس الانتركونتيننتال عام 2002 على حساب اولمبيا دي اسونيسون الباراغوياني (2 – 0).وفشل كلوب اميركا في المقابل، والذي يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسه، في الذهاب بعيدا في البطولة، بعدما تغلب في ربع النهائي على تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا 2 – 1.

وغاب عن تشكيلة ريال مدريد الويلزي غاريث بايل للاصابة، بينما أبقى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدافعيه البرتغالي بيبي والاسباني سيرخيو راموس على مقاعد الاحتياط.

وخطف ريال مدريد هدف التقدم في الوقت بدل الضائع للشوط الاول عبر بنزيمة الذي كان شبه غائب عن مجريات اللعب، بعد تلقيه تمريرة بينية من الالماني طوني كروس تابعها في الزاوية اليسرى من المرمى.

واهدر ريال فرصة التقدم حين اعاد رونالدو كرة برأسه الى داخل الملعب بدل متابعتها في الشباك فتهيأت امام الكرواتي لوكا مودريتش الذي تابعها بطريقة اكروباتية قريبة من القائم الايسر (66).

ومع اقتراب صافرة النهاية، تلقى رونالدو كرة خلف المدافعين من الكولومبي خيميس رودريغز (بديل بنزيمة)، سجل منها الهدف الثاني.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.