توقعات بانخفاض السلع الغدائية بنسبة 15% وزيادة التوظيف في السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 4 مارس 2017 - 1:02 مساءً
توقعات بانخفاض السلع الغدائية بنسبة 15% وزيادة التوظيف في السعودية

الناس الإخباري: كشف العديد من رجال الأعمال والمختصين في المجال الإقتصادي داخل المملكة العربية السعودية, أن أسعار السلع الغدائية في طريقها للإنخفاض خلال المرحلة المقبلة بنسبة 15%.

ولن يقف الأمر عند هذا الحد, حيث سيساهم في زيادة الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية خلال الشهور المقبلة.

وتأتي هذه التوقعات، وفقاً لـ”المدينة”، على خلفية دخول شركات أجنبية للسوق السعودية من ست دول هي (تايلاند، ماليزيا، إندونيسيا، فرنسا، ألمانيا، عُمان)، وما ستقدمه هذه الشركات من حملات ترويجية وتنويع في المنتجات، مثل المياه المعبأة والتونة والحليب المجفف.

وأرجع عضو لجنة المواد الغذائية بغرفة جدة سالم بالخشر إقبال الشركات الأجنبية على السوق السعودي إلى القوة الشرائية، وإلى الركود الاقتصادي في عدد من البلدان، مبيناً أن دخول هذه الشركات لن يؤثر على الشركات المحلية، وسيزيد من المنافسة على تقديم أفضل الخدمات.

يذكر أن 6 آلاف شركة أجنبية متخصصة في مجال السلع الغذائية والاستهلاكية تعمل في السوق السعودية، وأن المملكة تستورد ما نسبته 20% من السلع الغذائية للاستهلاك المحلي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.