مؤسسة النقد “ساما” ترفع نسبة التمويل العقاري لتملك المسن إلى 85%

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 يناير 2017 - 11:41 صباحًا
مؤسسة النقد “ساما” ترفع نسبة التمويل العقاري لتملك المسن إلى 85%

الناس الإخباري: قرر المسئولين داخل مؤسسة النقد “ساما” العمل على تحسين فكرة التمويل العقاري, حيث تسعى المؤسسة خلال الفترة المقبلة إلى زيادة نسبة التمويل العقاري الممنوح من البنوك والمصارف للمواطنين لتملك المسكن الأول من 70% إلى 85% من قيمة المسكن.

وأوضح محافظ مؤسسة النقد الدكتور أحمد الخليفي أن زيادة الحد الأقصى لنسبة مبلغ التمويل من قيمة المسكن الأول للمواطنين سيدعم النمو في قطاع التمويل العقاري والتكامل مع الأهداف الوطنية للإسكان التي تضمنتها رؤية المملكة 2030.

وأوضح الخليفي أن هذه الخطوة لن تخل بمتطلبات سلامة القطاع المصرفي أو الاستقرار المالي، وستتمكن البنوك والمصارف من تقديم منتجات متنوعة بما يخدم المواطن ويلبي احتياجات السوق.

وأشار إلى أنه بعد مرور أكثر من عامين على تطبيق أنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية تبين للمؤسسة تطور البيئة النظامية والرقابية المصاحبة للتمويل العقاري، وذلك يعزز من مستويات الحماية من المخاطر المصاحبة لهذا النوع من التمويل بما يحقق المحافظة على حقوق أطراف العلاقة وثقة المتعاملين في التمويل العقاري.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.