أخبار السعودية اليوم: وزارة المالية تنفي تطبيق الضريبية الانتقائية على السلع حتي الأن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 5:50 مساءً
أخبار السعودية اليوم: وزارة المالية تنفي تطبيق الضريبية الانتقائية على السلع حتي الأن

الناس الإخباري: سادت مؤخرا بعض الأخبار التى تدور حول بدء تطبيق الضريبة الانتقائية على بعض السلع في الأسواق السعودية مثل المشروبات الغازية والطاقة والتبغ ومشتاقته, إلا أن وزارة المالية نفت هذه الاخبار وأكدت عدم تطبيق هذا الأمر حتى هذا الوقت.
مشيرة إلى أن الموعد المستهدف للتطبيق سيكون في شهر أبريل المقبل.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنه سيتم البدء في التطبيق بعد المصادقة على الاتفاقية الموحدة للضريبة الانتقائية وإصدار النظام الداخلي، الذي يتضمن الأحكام المشتركة الواردة في هذه الاتفاقية، وفقا لقراري المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في الدورة 36 المنعقدة في ديسمبر عام 2015م والدورة 37 المنعقدة في ديسمبر عام 2016م.

وأضافت أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار بتنفيذ هذه الاتفاقية بالمملكة، وسيتم الإعلان عن تاريخ التطبيق في وقت لاحق بعد انتهاء إجراءات المصادقة النظامية، علمًا بأن التاريخ المستهدف للتطبيق سيكون في شهر رجب هذا العام الموافق لشهر أبريل من العام 2017م، وفق ما أُعلن عنه سابقًا في وثيقة برنامج تحقيق التوازن المالي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.