توقيع إتفاقية سعودية – تركية لبناء أكبر مدينة صناعية داخل السعودية تضم 3 ألاف مصنع

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 11:49 صباحًا
توقيع إتفاقية سعودية – تركية لبناء أكبر مدينة صناعية داخل السعودية تضم 3 ألاف مصنع

الناس الإخباري: أبرمت الغرفة التجارية السعودية إتفاقا مع غرفة جبزي التركية, يقضي بالعمل خلال الفترة المقبلة على إنشاء مدينة صناعية ضخمة, ستضم هذه المدينة 3 ألاف مصنع, وتم إستنساخ هذه الفكرة لتكون مشابهة للمدينة الصناعية في مدينة إسطنبول التركية.

وتابع رئيس غرفة المدينة المنورة، وفقاً لـ”المدينة”، أن العمل لإنشاء هذه المدينة سيبدأ في نهاية النصف الأول من العام الجاري، وستتولى شركة جزيللار التابعة لغرفة جبزي التركية إنشاء المدينة، وتقدر قيمة المشروع بنحو 188 مليون ريال.

وأضاف ابن ناصر، أن مشروع المدينة الصناعية سيكون على مساحة 10 ملايين متر مربع، بجنوب غرب المدينة المنورة، وستكون المدينة التي تضم بين 80 – 90% من أنواع الصناعات تحت إشراف هيئة المدن الصناعية.

وأشار إلى أن غرفة المدينة تعتزم تأسيس شركة سعودية 100% تابعة للغرفة ستكون مسؤولة عن تنفيذ المدينة الجديدة، فيما ستتولى شركة جزيللار تشغيلها، كون أن لها خبرة في إنشاء المدن الصناعية في تركيا وفي عديد من الدول الغربية منها مدن في الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.