تعرف على فوائد العسل واستخدامته, فوائد العسل الصحية, طرق عمل العسل بالمنزل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 2:09 مساءً
تعرف على فوائد العسل واستخدامته, فوائد العسل الصحية, طرق عمل العسل بالمنزل

الناس الإخباري -متابعات: سنوضح لكم متابعينا الكرام من خلال تطبيق للهاتف المحمول, جميع المعلومات المتعلقة بالعسل, حيث يعتبر العسل من الأمور التى قد تضيف الكثير لصحة الإنسان وتجعلها أكثر صحة وصلابة وقوة.

يعدّ العسل من أهم العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لجسم الإنسان، فقد عُرف منذ القدم بمدى فعاليتهِ في علاج العديد من الأمراض والوقاية منها.

كما استخدم كغذاءٍ أساسي للجسم لاحتوائه على العديد من الفيتامينات؛ كفيتامين النّياسين وB6 ومعدن الكالسّيوم والحديد والمغنسيوم والفسفور والصّوديوم والزّنك، والعديد من الأحماض الأمينية وبعض المواد المضادة للأكسدة.

أنواع العسل:

يأخذ النحل الرحيق من أنواع مختلفة من الأزهار والنباتات، ومن المعروف أن نوع الزهور والنباتات التي يتم امتصاص العسل منها يؤثر في نوع العسل، وينقسم العسل إلى عدة أنواع منها:

عسل السدر: وهو العسل الذي يتم امتصاصه من شجرة السدر، ويعتبر هذا العسل من أفضل أنواع العسل، ويتميز بلونه الداكن ورائحته المميزة عن باقي أنواع العسل وطعمه الفريد، وتعتبر اليمن الموطن الأصلي لهذا النوع وتحديداً منطقة حضرموت، ويتم شراؤه بأسعار مرتفعة، ويستخدم في علاج العديد من الأمراض الجسدية وضعف جهاز المناعة.

عسل الموالح: وهو العسل الذي يتم استخراجه من أزهار الحمضيات كأشجار البرتقال والليمون، ويميل لون هذا العسل الى اللون الأبيض، ويحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأسكوربيك والمواد المضادة للأكسدة، ويستخدم بشكل كبير للمساعدة على تهدئة الأعصاب وتقوية الذاكرة.

عسل البرسيم: يتم استخلاصه من زهور البرسيم، ويتميز بلونه الأصفر الفاتح، وقدرته الكبيرة على تنشيط الجسم والتخلص من العديد من أمراض الجهاز الهضمي.

عسل عباد الشمس: يستخرج من أزهار دوار الشمس، ويتميز بلونه الأصفر الذهبي المبلور المائل إلى اللون العنبري، ورائحته الخفيفة، وطعمه اللاذع قليلاً، وكما يتميز باحتوائه على الكثير من المعادن المهمة للجسم.

حمل من هنا تطبيق فوائد العسل واستخدامته

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.