تعرف على اضرار الكولا على جسم الانسان ومخاطرها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 7:10 مساءً
تعرف على اضرار الكولا على جسم الانسان ومخاطرها

الناس الإخباري -متابعات: هناك أضرار صحية قد يصاب بها الإنسان بعد تناوله المشروبات الغازية, وينتج هذا الأمر بسبب المكونات التى يتم من خلالها تصنيع هذه المشروبات, وهو ما سوف نوضحه لكم خلال هذا المقال.

اضرار الكوكا كولا والمشروبات الغازية على الجسم :

يدخل في تصنيع المشروبات الغازية أغصان نبات الكوكا والذي يصنع منه مخدر الكوكائين وهو من اخطر المخدرات في العالم .

لا توجد فوائد غذائية في المشروبات الغازية بل تزيد من الاحماض والسكر والمواد الحافظة والالوان الصناعية الضارة بالجسم .

علبة الكوكاكولا تحتوي على كمية كبيرة من السكر تستطيع ان تقضي على فيتامين ب والذي يتسبب نقصه في ضعف البنية والاضطرابات العصبية وسوء الهضم والارق والصداع والكآبة وتشنج العضلات .

الكولا (الدايت) تحتوي على محليات صناعية تلك التي تؤثر على المخ وتسبب فقدان الذاكرة التدريجي وتليف الكبد .

وجود الكافايين في الكولا يزيد عدد ضربات القلب ويرفع ضغط الدم ويزيد نسبة السكر في الدم ويزيد من حموضة المعدة ويزيد الهرمونات في الدم التي تجلب الالتهابات وقرحة المعدة والاثنى عشر وتضعف صمام المريء السفلي وبذلك يرتد الطعام والاحماض من المعدة الى المريء ويسبب الالتهاب والوجع .

شرب الكولا يؤدي الى تراكم الكالسيوم المذاب في خلايا الجلد والعروق والاعضاء الحيوية في الجسم والذي يسبب حصاة الكلى ويضر بوظائف الكبد .

يدخل معدتنا عند شرب المشروبات الغازية قبل الاكل او بعده كمية كبيرة من غاز ثاني اكسيد الكربون الذي يحرم المعدة من خمائر اللعاب المهمة في عملية الهضم وتلغي دور الانزيمات الهاضمة التي تفرز من المعدة وتعيق عملية الهضم والاستفادة من الطعام .

وهناك احماض فسفورية تسبب ضعف وهشاشة العظام وخاصة عند المراهقين ، وهناك احماض اخرى تعمل على تآكل المينا الحامية للاسنان بالاضافة الى صباغة الاسنان وضياع بياضها نتيجة الاصباغ الموجودة في الكوكاكولا .

النسبة العالية للحموضة في المشروبات الغازية تعمل على اذابة العظام والاسنان مع مرور الزمن في حين ان الجسم يتوقف عن بناء العظام بعد سن الثلاثين ولا يستطيع تعويض ما تضرر منها نتيجة الاحماض .

شرب المشروب الغازي البارد بعد وجبات الطعام يؤثر على الانزيمات الهاضمة التي يناسبها درجة حرارة الجسم ، اما المشروب الغازي البارد فيعيق عملية هضم الطعام فتنشأ الغازات وبعض السموم التي تسير مع الدم الى خلايا الجسم وتسبب بعض الامراض .

اذا ما شرب الانسان كمية كبيرة من الكولا سيرتفع نسبة غاز ثاني اكسيد الكربون في دمه وذلك يعيق الحصول على الاوكسجين اللازم لحاجة الجسم وغالبا ما يتسبب ذلك في الموت الفوري .

يوجد في الكوكاكولا حامض الستريك الذي يستطيع ان يزيل البقع والاوساخ المستعصية فاذا سكبنا علبة كوكا كولا على المرحاض وسحبنا السيفون بعد ساعة فسنجد ان الاوساخ والبقع قد تلاشت .

اذا ما وضعنا بعض العظام والاسنان في قارورة مليئة بالكولا وتركناها لمدة عشرة ايام ستجد ان الاسنان والعظام قد تحللت وذابت مع انها هي الاقوى في الجسم ولا تتحلل الا بعد سنوات طويلة من موت الانسان فما بالك بالخلايا واللحم الطري .

وكذلك بالنسبة للصدأ فان حامض الستريك الموجود في الكولا له القدرة على تحليل الصدأ فاذا دلكت اي منطقة صدأ بقماشة مبللة بالكولا فان الصدأ يتلاشى فورا .

ولو سكبت بعض الكوكالولا على اصابع البطارية في السيارة للاحظت فقاعات الغاز المتصاعد وهي تتفاعل مع التراكمات الكلسية والصدأ الموجود على اصابع البطارية .

واذا افرغت علبة كولا في مياه غسيل الملابس مع مواد التنظيف للاحظت انها تزيل بقع الدهون عن الاقمشة لوجود حامض الستريك .

يستخدم رجال الشرطة مشروب الكولا في بعض البلدان لتنظيف الطرق من الدم بعد حوادث السير .

يحتوي مشروب (سفن أب) على مادة بنزوات الصوديوم المسرطنة والتي تؤثر على الجسم على المدى الطويل .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الناس الإخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.